إسقاط المسيرات التي انطلقت في البحر الأحمر لم تخلّف إصابات

أسقطت مدمّرة أمريكية السبت 14 مسيّرة في البحر الأحمر أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وفق ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”.

وقالت “سنتكوم” على منصة “إكس” إن المركبات الجوية “حدّدت على أنها مسيّرات هجومية أحادية الاتجاه وقد أسقطت بدون التسبب بأضرار للسفن في المنطقة أو إصابات”.

 

في وقت سابق أعلنت المملكة المتحدة أن إحدى مدمّراتها أسقطت ليل الجمعة السبت ما يُعتقد بأنها “مسيّرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر”، في وقت تشهد المنطقة هجمات يشنّها الحوثيون في اليمن على خلفية الحرب في غزة.

وكتب وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس على منصة إكس “خلال الليل، أسقطت إتش إم إس دياموند ما يعتقد بأنها طائرة مسيّرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر”، مشيرا الى أن السفينة العسكرية أطلقت صاروخا تمكن من “تدمير الهدف بنجاح”.

مدمّرة أمريكية تسقط 14 مسيّرة في البحر الأحمر أطلقت من اليمن

أمس علقت شركة “مايرسك” للنقل البحري مرور سفنها عبر مضيق باب المندب كما أوقفت شركة هاباج لويد الألمانية رحلاتها عبر البحر الأحمر.

وقال متحدث باسم شركة الشحن الألمانية هاباج لويد الجمعة، إنها أوقفت جميع رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى 18 ديسمبر، وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن تعرض إحدى سفنها لهجوم بالقرب من اليمن، ضيفا أن الشركة ستقرر ما سيحدث في الفترة التالية.

وتزيد الهجمات على السفن في تلك المياه منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي.

من جانبها قالت شركة الشحن الدنماركية “إيه.بي مولر ميرسك” إنها ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مساراً أطول حول إفريقيا.