مصر تعلن استلامها قائمة بأسماء 39 من الفلسطينيين المتوقع إطلاق سراحهم

أعلنت مصر أنها تسلمت قائمة بأسماء 13 من الرهائن الإسرائيليين لدى حماس ستتم مبادلتهم الأحد بـ 39 من السجناء الفلسطينيين لدى إسرائيل.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان في بيان إن السلطات المصرية تسلمت اليوم الأحد قائمة الرهائن بقطاع غزة وتضم 13 إسرائيلياً.

مصر تعلن استلامها قائمة بأسماء 13 من الرهائن الإسرائيليين المتوقع إطلاق سراحهم

وتابع: “كما تسلمت قائمة الفلسطينيين المزمع الإفراج عنهم من السجون الاسرائيلية وتضم 39 فلسطينيا”، لافتا الى أنه “من المقرر تبادلهم بين الجانبين اليوم”.

هذا وتلقت السلطات الإسرائيلية قائمة الرهائن المقرر الإفراج عنهم اليوم الأحد، استمرارا لاتفاق الهدنة المبرم مع حركة حماس، حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وكشف المكتب في منشور على منصة “إكس”، أن “مسؤولي الأمن يتحققون من القائمة”، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ أسر الرهائن المعنيين بالدفعة الثالثة التي سيفرج عنها من قطاع غزة.

وفيما أشار إلى أنه “سيتم توفير معلومات إضافية موثوقة حسب الضرورة”، طلب مكتب نتانياهو “الامتناع عن نشر الشائعات والمعلومات غير الرسمية”، ومن وسائط الإعلام “توخي الحذر المناسب”.

وجاء الإعلان بعد ساعات، من وصول دفعة رهائن ثانية أفرجت عنهم حركة حماس إلى إسرائيل التي أطلقت بدورها سراح مجموعة ثانية من المعتقلين الفلسطينيين، السبت، في اليوم الثاني من الهدنة.

وأطلقت حماس سراح 13 رهينة إسرائيلية في إطار اتفاق الهدنة. وجاء الإفراج عن الرهائن بعد تأخير ساعات قالت حماس إن سببه عدم التزام إسرائيل بنود الاتفاق.