الحكومة الإسرائيلية وافقت على اتفاق يتم بموجبه إطلاق سراح 50 مختطفًا من النساء والأطفال على مدار 4 أيام

أقرّت الحكومة الإسرائيلية فجر الأربعاء اتّفاقاً ينصّ على إطلاق حركة حماس سراح 50 رهينة تحتجزهم في قطاع غزة مقابل إطلاق إسرائيل سراح سجناء فلسطينيين وإرساء هدنة مؤقتة في القطاع الفلسطيني، بحسب بيان رسمي.

الحكومة الإسرائيلية تقرّ اتفاقاً لإطلاق سراح رهائن في غزة

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان تلقّته وكالة فرانس برس إن “الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لاتّفاق يتمّ بموجبه إطلاق سراح ما لا يقلّ عن 50 مختطفاً من النساء والأطفال على مدار أربعة أيام يسري خلالها وقف للقتال”.

الحكومة الإسرائيلية تقرّ اتفاقاً لإطلاق سراح رهائن في غزة

مواصلة الحرب

وتعهّدت إسرائيل فجر الأربعاء “مواصلة حربها” ضدّ حماس في غزة فور انتهاء مفعول الهدنة التي وافقت إسرائيل لتوّها على الالتزام بها بموجب اتفاق تطلق بموجبه الحركة الفلسطينية سراح قسم من الرهائن الذين تحتجزهم في القطاع.

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في بيان تلقّته وكالة فرانس برس إنّ “الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ستواصل الحرب لإعادة جميع المختطفين والقضاء على حماس وضمان عدم وجود أيّ تهديد لدولة إسرائيل من غزة”.

وفي وقتٍ سابق من يوم الثلاثاء، أوضح نتنياهو أن الاتفاق “سيسمح لجيش الدفاع الإسرائيلي بالاستعداد لمواصلة القتال”، مشددا على أن “الحرب مستمرة وستتواصل حتى نحقق كل أهدافنا: تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن”.

الحكومة الإسرائيلية تقرّ اتفاقاً لإطلاق سراح رهائن في غزة

واختطفت حركة حماس 240 شخصاً من جنوب إسرائيل خلال هجومها الدامي وغير المسبوق على الدولة العبرية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.