غارة إسرائيلية تصيب سيارة بين قريتي عيانات وعيترون في لبنان

قالت أربعة مصادر أمنية في لبنان إن 3 أشخاص قتلوا في ضربة إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان يوم الأحد.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن الغارة الإسرائيلية أصابت السيارة بين قريتي عياناتا وعيترون بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وفي أعقابِ الحادث، قال النائب عن حزب الله، حسن فضل الله، لوكالة رويترز، إن: “3 أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و14 عاما قتلوا في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان”.

وأضاف: “الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل أطفال هي ’تطور خطير’ سيكون له تداعيات”.

خريطة توضح موقع عيانات بالقرب من الحدود مع إسرائيل.  

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، قتلت امرأة وثلاثة من أحفادها، هم أفراد من عائلة صحافي لبناني، الأحدفي ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، مشيرة إلى إصابة الصحافي.

والقتلى الأربعة هم شقيقة الصحافي سمير أيوب، مراسل إحدى الإذاعات المحلية، وأحفادها الثلاثة.

وذكرت الوكالة أن سيارتهم كانت تسير خلف سيارة الصحافي.

وتتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله المدعوم من إيران إطلاق النار عبر الحدود منذ أن اندلعت الحرب بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل في 7 أكتوبر.

قتلى في غارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

غارات جوية على أهداف لحرب الله

وأمس السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات جوية على أهداف لحزب الله بعد هجمات شنتها الحركة اللبنانية مما شكل تصعيدا للتوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقال الجيش السبت في بيان أنّه ردا على إطلاق النار من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية “قصفت طائرات مقاتلة من سلاح الجو  الإسرائيلي أهدافا إرهابية لحزب الله خلال الساعة الماضية”.

وتابع الجيش “كما قامت الدبابات والمدفعية الإسرائيلية.بقصف أهداف تشمل البنية التحتية ومواقع تخزين الصواريخ والمجمع العسكري التابع لحزب الله”.

من جانبه، أعلن حزب الله السبت أنه استهدف “في أوقات متزامنة” 5 مواقع عسكرية إسرائيلية “بالصواريخ والأسلحة المناسبة” قبل أن يعلن لاحقاً أن مقاتليه استهدفوا “موقع العباد بالصواريخ والأسلحة المناسبة ودمروا قسماً من تجهيزاته”.

ولم يحدد حزب الله أي نوع من الأسلحة او الصواريخ استخدم في عملياته السبت.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان عن قصف مدفعي وجوي إسرائيلي استهدف قرى وبلدات حدودية عدة في القطاعين الشرقي والغربي في جنوب لبنان.