مسؤول: البحرية الأمريكية اعترضت صواريخ أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن

اعترضت سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية وتعمل في الشرق الأوسط، عدة مقذوفات بالقرب من ساحل اليمن الخميس.

وبحسب – مسؤول لدى شبكة “سي إن إن” -، فإن: “الصواريخ أطلقها مقاتلو جماعة الحوثي المدعومين من إيران”،  فيما قال مسؤول آخر إنه تم اعتراض صاروخين أو 3 صواريخ.

وأشار المصدران إلى أنه لم يتضح بعد الهدف الذي كانت تستهدفه الصواريخ، ومن الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت على السفينة “يو إس إس كارني” أو أطلقت باتجاه هدف آخر.

أيضًا، أضاف البنتاغون أنه “لا نستطيع أن نحدد هدف الصورايخ التي أطلقها الحوثيون، ولكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل”.

سفينة حربية أمريكية تعترض صواريخ قرب اليمن.. وأخرى بقاعدة عين الأسد الجوية

ويأتي ذلك وسط مخاوف كبيرة بشأن التحركات الإيرانية المحتملة مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب على حماس.

وإلى ذلك، كانت المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” قد عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر، الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على منصات التواصل الاجتماعي إنها “ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط”.

تدمير مسيرتين قرب قاعدة عين الأسد

يأتي هذا، فيما تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، الخميس، لهجوم بطائرات مسيرة وصواريخ، وفق ما أكدته وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، الخميس، إن “قواتنا تصدت لعدة هجمات بالمسيرات في العراق وسوريا”، مضيفا “قواتنا دمرت مسيرتين قرب قاعدة عين الأسد في العراق”.

سفينة حربية أمريكية تعترض صواريخ قرب اليمن.. وأخرى بقاعدة عين الأسد الجوية

وأكد رايدر أنه “سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات بعد الهجمات على جنود أميركيين بالعراق وسوريا”.

وأضاف “نواصل تقييم طبيعة الهجمات التي تعرضت لها قواتنا في العراق وسوريا وفي السابق ميليشيات مدعومة من إيران نفذت هجمات مشابهة”.

وقالت رويترز، في وقت سابق الخميس، إنه سمع دوي انفجارات عديدة داخل القاعدة، الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق.