هجوم بروكسل.. وفاة مطلق النار المفترض

أفاد متحدث باسم النيابة العامة الفدرالية في العاصمة البلجيكية وكالة فرانس برس، بأنّ المشتبه به بقتل سويديين اثنين خلال هجوم مساء الاثنين في بروكسل، أصيب بجروح قاتلة خلال عملية إلقاء القبض عليه صباح الثلاثاء.

وقال المصدر ذاته إنّ الشرطة اضطرّت إلى إطلاق النار لاعتراض المشتبه به خلال عملية نُفّذت في منطقة سكاربيك في بروكسل. وردّاً على سؤال فرانس برس عمّا إذا كان المشتبه به قد توفّي، قال “في الواقع نعم”.

وقال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو في وقت سابق إن المشتبه به من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني.

وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على منصات التواصل الاجتماعي يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم ويقول إنه “استوحاه من تنظيم داعش ” بحسب المدعين.

وفاة مطلق النار المفترض في هجوم بروكسل بعد إصابته بنيران الشرطة

وقال وزير العدل فنسنت فان كويكنبورن إن طالب اللجوء دين في تونس “بجرائم تتعلق بالقانون العام” لكن لم يُبلّغ عنه بوصفه يمثل خطرا إرهابيا.

مساء الإثنين قُتل سويديّان في شمال بروكسل برصاص مسلّح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء بـ”الاعتداء الجبان”، داعياً مواطنيه إلى وحدة الصفّ “في مكافحة الإرهاب”.

ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية عدة إن مطلق النار يدعى عبد السلام ل. ويبلغ 45 عاما.