النيابة الفيدرالية تفتح تحقيقا في عمل إرهابي بعد إطلاق النار في بروكسل

قُتل شخصان بإطلاق نار مساء الاثنين في بروكسل وفق ما أفادت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية لوكالة فرانس برس، مشيرة إلى فرار المشتبه به.

وقال مصدر قريب من الملف إن مقطعًا مصورا يتضمن تبني هذه الجريمة المزدوجة ويظهر رجلا يتحدث باللغة العربية، تم تداوله مساء الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

خريطة توضح حدود العاصمة البلجيكية بروكسل.

وفي اتصال مع فرانس برس، اكتفت متحدّثة باسم النيابة العامة بالإشارة إلى أن تحقيقا قد فتح، من دون أن تتناول حتى الآن دوافع ما جرى.

من جهتها، تقوم النيابة الفيدرالية المكلفة بملفات الإرهاب بالتحقق من احتمال وجود دافع إرهابي.

وبحسب تسجيل فيديو بثه موقع الصحيفة الفلامندية هيت لاتست نيوز، فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة وأطلق منها أربعة عيارات نارية على الأقل.

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية.

وتم إبلاغ الشرطة بالواقعة بعيد الساعة 19,00 (17,00 ت غ)، فيما ضرب طوق أمني في المكان.

فيما أعلن منذ قليل فابريزيو رومانو الصحفي الرياضي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس (توتير سابقًا) أن مباراة بلجيكا والسويد تم تعليقها جراء الحادث.

حيث كتب: “تم تعليق المباراة بين بلجيكا والسويد بسبب رفض اللاعبين الظهور في الشوط الثاني. يحدث هذا بعد مقتل اثنين من مشجعي كرة القدم السويديين بالرصاص في بروكسل قبل مباراة الليلة. فيما لا يزال مرتكب الجريمة طليقا. وإلى الآن لم يتم إلغاء المباراة من قبل سلطات كرة القدم لكن اللاعبين هم من رفضوا العودة”.

وهو ما أكده حساب شبكة سكاي سبورتس الإخبارية البريطانية على منصة غكس، عندما أعلن مقدم الاستوديو عدم نزول اللاعبين إلى أرضية الملعب لبدء مجريات الشوط الثاني، وذلك بسبب الحادث الذي شهدته العاصمة البلجيكية.