أوكرانيا تعلن مسؤوليتها عن استهداف مدرجات طيران للجيش الروسي

أكدت القوات الأوكرانية الخاصة الثلاثاء أنها شنت ليلا ضربات مدمرة على مدرجي طيران تابعين للجيش الروسي في لوغانسك وبرديانسك اللتين تحتلهما موسكو في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وسمحت هذه العملية بتدمير مدرجات إقلاع وتسع مروحيات ونظام للدفاع الجوي ومخزن ذخائر على ما جاء في بيان للقوات الأوكرانية الخاصة.

ولم تنشر هذه الأخيرة مشاهد للضربات ولنتيجتها. وامتنع الجيش الروسي حتى الآن عن التعليق إذ نادرا ما تكشف موسكو عن خسائرها.

أوكرانيا تستهدف مدرجات طيران للجيش الروسي

وعبر تليغرام، ذكرت قناتا “ريبار” و “وارغونزو” القريبتان من الجيش الروسي أن هجوما بواسطة صواريخ ATACMS استهدف مدرج طيران في برديانسك من دون أن تتمكن من تحديد حجم الأضرار.

إلا أن الولايات المتحدة لم تسلم رسميا بعد هذه الصواريخ طويلة المدى إلى أوكرانيا.

وذكرت ريبار التي يتابعها أكثر من 1,2 مليون شخص أن ستة صواريخ طويلة المدى أطلقت على برديانسك أسقطت الدفاعات الجوية الروسية ثلاثة منها موضحة أن الصواريخ الثلاثة ألأخرى “بلغت الهدف” وأصابت مستودع ذخيرة وألحقت أضرارا في مروحيات عدة “بدرجات متفاوتة”.

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من دون أن يذكر بالتحديد هذا الهجوم، بنجاح القوات الأوكرانية في ضرب خطوط الإمدادات الروسية فيما هي منخرطة في هجوم مضاد دونه صعوبات لتحرير مناطق محتلة.