داعش يهاجم بوكو حرام في بحيرة تشاد

تجددت الاشتباكات بين بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب أفريقيا .. وأشارت تقارير إلى اشتباكات بين بوكو حرام وداعش، حول تومبوم قندهار، داخل منطقة بحيرة تشاد.

ويعتقد أن الاشتباكات وقعت يوم الجمعة، مما أدى إلى سقوط ضحايا محتملين، وتشير التقارير إلى أن بوكو حرام ربما تحملت وطأة المواجهة.

ولا يزال الحجم الدقيق للضحايا غير واضح، وتستمر الجهود لجمع المزيد من المعلومات وتقييم الوضع.

ووفقًا لوسائل إعلام نيجيرية، فقد قُتِلَ اثنين من قادة تنظيم داعش في غرب إفريقيا ISWAP خلال الاشتباكات، هما “با إدريسا” وبابا كانو، بالإضافة إلى ضحايا آخرين، بعد أن نصبت عناصر بوكو حرام كمينًا لعناصر داعش.

مقتل 2 من قادة داعش في غرب إفريقيا خلال اشتباكات مع بوكو حرام

هجوم داعش في نيجريا

ومن جهة أخرى، تمكنت قوات اللواء 25 من فرقة العمل دامبوا، ولاية بورنو، من القضاء على ستة إرهابيين من تنظيم داعش غرب إفريقيا عندما صدت هجومًا شنه الإرهابيون في سابون غاري، دامبوا.

ونفذ الإرهابيون الهجوم على القوات النيجيرية في حوالي الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء، لكن القوات صدت الهجوم بسرعة واشتبكت معهم في معركة بالأسلحة النارية.

وقالت مصادر استخباراتية لأخبار الآن إن أحد الجنود قد قتل في المعركة مع عناصر التنظيم.

وأضاف المصدر أنه تم العثور على أسلحة تابعة للإرهابيين في المنطقة.

وفي تطور آخر، قتلت قوات من اللواء المدرع 21 باما، بالتعاون مع فرقة العمل المدنية المشتركة، أربعة من إرهابيي بوكو حرام في ضواحي المدينة.

وفي بداية شهر أكتوبر سقط عناصر من القوات المسلحة النيجرية في كمين نصبته “التنظيم الإرهابي في الصحراء الكبرى” (EIGS) في إيمبالاغان، على بعد 4 كيلومتر على الحدود مع مالي.

وأفادت تقديرات غير رسمية أولية بمقتل 33 جنديًا وإصابة 12 آخرين، وتدمير 6 مركبات والاستيلاء على 5 أخرى.