مقتل 169 جنديًا إسرائيليًا منذ بدء التصعيد مع حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء مقتل 169 جنديًا إسرائيليًا منذ بدء التصعيد مع حركة حماس التي شنت هجومًا مباغتًا على إسرائيل السبت.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري لصحافيين “أبلغنا (حتى) هذا الصباح عائلات 169 جنديًا إسرائيليًا بمقتلهم”، مؤكدًا الاتصال بعائلات 60 شخصًا أسرهم عناصر حماس ونقلوا إلى غزة.

وأكد الجيش أنه لم يتم الإبلاغ عن عمليات تسلل جديدة لمقاتلي حماس خلال اليومين الماضيين، لكن ما زال هناك مسلحون في المنطقة.

وأضاف “بقي أفراد في الميدان.. قتلنا أمس 18 إرهابيًا”.

وأشار هغاري إلى “مئات من جثث” مقاتلي حماس لم يتم جمعها بعد. وبرر ذلك بأنه “يظهر نطاق القتال في المنطقة”.

إسرائيل تعلن عن حصيلة جديدة للقتلى في صفوف جيشها

ورأى المتحدث باسم الجيش أن مقاتلي حماس “كانوا يعتزمون احتلال المنطقة ولم يكونوا يخططون لاقتحام المواقع والعودة إلى غزة”.

وارتفعت حصيلة القتلى في الجانب الإسرائيلي إلى 1200 على الأقل فيما قتل في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي 1,055 بالإضافة إلى آلاف الجرحى في الجانبين.

وأضاف الجيش في تحديث أنّ أكثر من 2800 إسرائيلي أصيبوا بجروح في هذه الهجمات التي ردّت عليها إسرائيل بضرب 2294 هدفاً لحماس في غزة أسفرت، بحسب مسؤولين في القطاع، عن سقوط 900 قتيل على الأقلّ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء أنه قتل “ثلاثة إرهابيين فلسطينيين” في تبادل لإطلاق النار في مدينة عسقلان القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وأوضح أنه “في الساعات الماضية، تبادل جنود من الجيش مدعومين بمروحيات وطائرة مسيّرة، إطلاق النار مع عدد من الإرهابيين في المنطقة الصناعية في عسقلان”، مشيرًا الى مواصلة عمليات التمشيط في المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استعادة السيطرة على أجزاء من المناطق في محيط قطاع غزة التي كان دخلها عناصر حركة حماس بعد هجومهم السبت، مع مواصلة قصف القطاع الذي انطلقت منه دفعات جديدة من الصواريخ.