القوات في نيجيريا تواصل عملياتها ضد العصابات الإجرامية

حققت قوات مهمة التحالف المشترك في شمال غرب نيجيريا مزيداً من النجاحات من خلال زيادة القتال والدوريات الهجومية في مناطق مسؤولياتها. وتم إحباط محاولات اختطاف، وتم إنقاذ 17 ضحية للاختطاف، وتم استعادة أعداد كبيرة من الماشية التي تمت سرقتها في العملية الجارية في ولاية زمفارا في نيجيريا.

تم تحقيق هذه الإنجازات مؤخرًا، في 14 سبتمبر 2023، عندما قامت القوات المشتركة لمهمة هدارين داجي (OPHD) في ولاية زمفارا بالتصدي لمحاولة اختطاف بعد نداء استغاثة.

بالمثل، قامت القوات البرية المتمركزة في القاعدة التشغيلية المتقدمة (FOB) دانجيغبا أثناء قيامها بدوريات روتينية بالتصدي للمجرمين وإنقاذ 3 ضحايا اختطاف، أظهر التحقيق الأولي أنه تم اختطاف الضحايا من أراضيهم الزراعية واحتجازهم في غابة دانجاجيرو حيث نجحوا بنجاح في الهروب بسبب العملية المكثفة لتطهير القوات في المنطقة.

القوات في نيجيريا تحرر مختطفين في مناطق مختلفة من البلاد

في حادث آخر، في 13 سبتمبر 2023، أنجزت القوات التابعة لمهمة هدارين داجي في ولاية زمفارا وأنقذت 8 ضحايا اختطاف في باغيجا. أظهر التحقيق الأولي أن الضحايا كانوا قد تم احتجازهم لمدة 8 أسابيع وتمكنوا من الهروب من غابة غاندو بفضل العملية الهجومية الأخيرة والدوريات المستمرة على أطراف الغابة.

بالمثل، في 12 سبتمبر 2023، استنادًا إلى تقارير استخباراتية حول تحرك أعداد كبيرة من الحيوانات المسروقة من قبل اللصوص حول تساميار جيزوزي في محافظة أنكا بولاية زمفارا. قامت قوات مهمة هدارين داجي (OPHD) المتمركزة في أنكا بالتصرف على الفور والتصدي لللصوص بنيران متفوقة مما أجبر اللصوص على الفرار وتركوا أكثر من 130 رأسًا من الماشية المسروقة. تم تسليم الماشية المستعادة إلى السلطة المختصة في ما يتعلق بالماشية المستعادة لتسليمها إلى أصحابها الشرعيين.

وعلاوة على ذلك، في 11 سبتمبر 2023، استجابت القوات بسرعة لنداء استغاثة بشأن اختطاف أشخاص من قبل لصوص مسلحين في قرية بونكاساو في محافظة بوكويوم بولاية زمفارا. حشدت القوات بسرعة إلى القرية مع تفوقها في القوة النارية مما أجبر اللصوص على التخلي عن الضحايا والفرار في حالة ارتباك. ونتج عن ذلك إنقاذ 4 ضحايا بسلام.

تمت إعادة جميع الضحايا المختطفين الذين تم إنقاذهم بنجاح إلى عائلاتهم، بينما تم تسليم الماشية المستعادة إلى لجنة ولاية زمفارا المعنية بالماشية المستعادة لتمكينها من تسليمها إلى أصحابها الشرعيين.

من الملحوظ أنه خلال الأسبوع الذي امتد من 11 إلى 15 سبتمبر 2023، تم إحباط محاولتي اختطاف، وتم إنقاذ 17 ضحية، وتم استعادة 130 رأس من الماشية من قبل قوات مهمة هدارين داجي في ولاية زمفارا.

قدم القائد لمهمة هدارين داجي (OPHD) وقائد الفرقة الثامنة في الجيش النيجيري، اللواء مايور جنرال جودوين موتكت، تقديرًا للقوات على الجهود الدؤوبة والالتزام في إنقاذ الضحايا. وحث القوات على عدم الاستراحة وأن يكونوا في حالة تأهب للتصدي بشكل مستمر للجرائم ومنع الجريمة من القيام بأنشطتها.

وأكد اللواء موتكت للمواطنين استمرارية القوات في زيادة النشاط والدوريات في مناطق مسؤوليتها. ودعا المواطنين أيضًا إلى تقديم المعلومات في الوقت المناسب للقوات.