قادة الجيش في نيجيريا يحثون على ملاحقة الإرهابيين وتقديمهم للعدالة

في محاولة لطرد الإرهابيين في الشمال الشرقي من نيجيريا، قام الفريق الجوي لعملية هادين كاي Hadin Kai بضربة جوية صباح الاثنين، الباكر في سوا Suwa بمنطقة الحكومة المحلية كالا بالجي Kala Balge، في ولاية بورنو Borno.

وتجدر الإشارة إلى أن سوا كانت معقلًا لإرهابيي جماعة بوكو حرام في منطقة جيزوا Gezuwa العامة بالقرب من غابة سامبيسا Sambisa حتى تم طردهم من قبل الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى.

منطقة سوا في ولاية بورنو النيجيرية. 

ومع ذلك، كشفت الاستخبارات عن حشد الإرهابيين داخل المنطقة مع خطط محتملة لمهاجمة القوات أثناء دورية على طول الطرق الرئيسية المؤدية إلى باما Bama ومافا Mafa.

وكشفت معلومات استخباراتية إضافية أيضًا أن نفس المجموعة من الإرهابيين قد أتقنت خططًا لمهاجمة القوات المتمركزة حول ران في كالا بالجي.

وبناءً على ذلك، تم السماح بضربات جوية مع تقييمات مؤكدة كشفت عن تحييد العديد من الإرهابيين وتدمير المباني مما أدى إلى إضعاف قدرتهم على مهاجمة القوات والمدنيين الأبرياء الملتزمين بالقانون.

ثمار جهود القوات

وبحسب مصادر لـ “أخبار الآن”، فقد أصبح من الواضح أن الجهود التي بذلتها كافة الأجهزة الأمنية العاملة في الشمال الشرقي قد أثمرت إلى حد كبير النتيجة المطلوبة، على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به.

وبالتالي فإن الحاجة إلى الحفاظ على الزخم أمر مناسب، فكل الدعم من جميع النيجيريين للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى أمر ضروري لأنها تقوم بتخليص المنطقة من جميع العناصر الإجرامية.

وبالنسبة لقادة العناصر الجوية في جميع مسارح العمليات المشتركة، تظل توجيهات رئيس الأركان الجوية، المارشال الجوي حسن أبو بكر، واضحة ولا لبس فيها، حيث يحث الجميع على عدم التوقف عن ملاحقة هؤلاء المجرمين وضمان تقديمهم إلى العدالة.