القوات النيجيرية تواصل عملياتها ضد إرهابيي بوكو حرام

في تعاون بين الجيش النيجيري وHybrid Force، تم قتل ثلاثة مشتبه بهم من عناصر جماعة بوكو حرام الإرهابية في منطقة حكومة جوزا المحلية في ولاية بورنو.

تمت عملية القتل خلال عمليات هجومية نفذتها القوات النيجيرية يوم الخميس.

وجاء في بيان صادر عن المدير للعلاقات العامة في الجيش، العميد جنرال أونيما نواتشوكو، أن القوات أيضاً اعتقلت خمسة مزودين للمسلحين، حيث تم ضبط معهم مواد غذائية وأموال.

جاء في البيان: “ضمن إطار جهودنا المستمرة لمحاربة الإرهاب والتمرد في شمال شرق نيجيريا، نفذت القوات المشتركة من الكتيبة 192 ولواء مهمة 26 لقوة المهمة المشتركة بالتعاون مع Hybrid Force عمليات هجومية يوم الخميس 7 سبتمبر 2023 في مناطق جوبارا وأمباغا وماداتشي التابعة لمنطقة حكومة جوزا المحلية في ولاية بورنو”.

القوات النيجيرية تقتل 3 أشخاص يشتبه بارتباطهم بجماعة بوكو حرام

وتابع: “خلال هذه العمليات، تم القضاء على ثلاثة من إرهابيي بوكو حرام وتم استعادة سلاح من طراز AK-47 ومسدس من طراز بيريتا وكميات من الذخيرة بما في ذلك 17 طلقة من عيار 7.62 ملم و4 طلقات من عيار 9 ملم وسلاح ناري”.

وأشار البيان إلى أن القوات، بالتعاون مع قوات الأمن النيجيرية ووحدات تانتيتا، نفذت أيضًا عمليات غارة وتدمير لستة معسكرات نفط غير قانونية في ولايتي إيمو ودلتا.

في السياق ذاته، قامت القيادة العسكرية بزيادة الجهود لاعتقال الرعاة والمؤيدين لعصابات اللصوص والإرهابيين في البلاد.

وأكد المدير لعمليات الإعلام الدفاعي في هيئة الأركان العامة العسكرية العميد ماجور جنرال إدوارد بوبا أن رعاة ومشجعي هذه الجماعات الإجرامية قد “اختاروا الجانب الخاطئ”، ووعدهم بأن مصير المجرمين ينتظرهم أيضًا.