تهديدات بوجود قنابل في مباني حكومية وسفارات في سنغافورة

أعلنت الشرطة السنغافورية، أنها بدأت تحقيقا في تهديدات بوجود قنابل في أكثر من 18 موقعا في أنحاء الدولة، بما في ذلك مباني حكومية وسفارات.

وقالت قوة الشرطة في بيان، إنه تم تنبيه السلطات إلى التهديدات في حوالي الساعة 09:10 صباحًا بالتوقيت المحلي (0110 بتوقيت غرينتش) يوم الأربعاء.

وأضافت أنه تم الإبلاغ عن التهديدات في “18 موقعا في جميع أنحاء سنغافورة، بما في ذلك المباني الحكومية والسفارات وغيرها من الأماكن ذات الأهمية”.

وأضافت أن الضباط نسقوا مع حراس الأمن ولكن “لم يتم العثور على أي أشياء تثير قلقا أمنيا”.

18 موقعًا في سنغافورة يتعرض لتهديدات بالقنابل والشرطة تبدأ التحقيق

ولم تكشف القوة عن المواقع المحددة المعنية أو ما إذا كانت قد تمت أي عمليات إجلاء بعد توجيه التهديدات.

لكن وزارة الاستدامة والبيئة قالت إن مبنى مكاتبها الذي يضم أيضا وكالات البيئة والمياه في البلاد تلقى أحد التهديدات بالقنابل.

وقالت في بيان على فيسبوك: “لم يتم العثور على أي عناصر تشكل تهديدا عززنا الإجراءات الأمنية وقمنا بتقييد الوصول إلى مبنى البيئة”.

وقالت الشرطة في بيانها إنها “على علم بأن تقارير مماثلة عن تهديدات بوجود قنبلة عبر البريد الإلكتروني أرسلها على ما يبدو نفس الشخص، تلقتها جمهورية كوريا مؤخرًا، والتي تبين أنها خدعة”.

وأضاف أن “الشرطة تأخذ جميع التهديدات الأمنية على محمل الجد ولن تتردد في اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين ينشرون عمدا معلومات كاذبة حول تهديدات بالقنابل”.

وحثت القوة أفراد الجمهور على الإبلاغ عن الأشخاص والأشياء المشبوهة، مثل الطرود التي بها بقع أو أسلاك، أو تلك التي تنبعث منها رائحة غريبة.

وأضافت أن أي شخص تثبت إدانته “بنقل معلومات كاذبة عن شيء ضار” يمكن أن يُسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات، أو غرامة تصل إلى 50 ألف دولار سنغافوري (37 ألف دولار) أو كليهما.