اعتقال رجال شرطة في إندونيسيا لاشتباه تورطهم مع تنظيم داعش

تم إلقاء القبض على ثلاثة من رجال الشرطة الإندونيسية بزعم تزويدهم بأسلحة نارية وذخيرة لإرهابي يشتبه في أنه من تنظيم داعش تم القبض عليه مؤخرًا من قبل قوات مكافحة الإرهاب في مقاطعة جاوة الغربية.

ذكرت تقارير إخبارية أن الثلاثي، الذين تم تحديدهم باستخدام الأحرف الأولى من اسمهم RP و SM و MYS، اعتقلتهم شرطة مترو جايا الإقليمية في جاكرتا يوم الخميس (17 أغسطس).

تم الاشتباه في ارتكابهم للجرائم المتعلقة بـ “Dananjaya Erbening”، وهو موظف في شركة السكك الحديدية الإندونيسية، الذي تم القبض عليه في “Bekasi” للاشتباه في حيازته 18 سلاحًا ناريًا، ودعاية لداعش، بالإضافة إلى مؤامرات لمهاجمة مقرات الشرطة والجيش.

وبحسب ما ورد، فإن RP. عضو في الإدارة العامة للجرائم في شرطة مترو جايا الإقليمية، وتم اعتقاله في جاكرتا. وزُعم أنه زود “Dananjaya Erbening” بـ 1500 رصاصة حية.

كان MYS عضوًا في وحدة التحقيق الجنائي بشرطة شمال بيكاسي وتم القبض عليه بتهمة تزويد “Dananjaya Erbening” ببنادق.

في غضون ذلك، ورد أن SM عضو في شرطة مقاطعة سيريبون في جاوة الغربية. زُعم أن SM متورط في العديد من الأنشطة مع Dananjaya وتوزيع الرصاص والأسلحة النارية عليه.

وبحسب ما ورد أكد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية للشرطة الإقليمية في مترو جايا، هنغكي هاريادي، اعتقال رجال الشرطة الثلاثة.

ونقل عن هينجكي قوله الجمعة “اثنان من رجال الشرطة الثلاثة (الذين تم القبض عليهم) أعضاء في الشرطة القضائية في بولدا (الشرطة الإقليمية) مترو جايا”.