3 إصابات في هجوم روسي على أوديسا

أعلن حاكم أوديسا في أوكرانيا، عن إصابة 3 أشخاص على الأقل في هجوم شنته روسيا، على المدينة الساحلية. بحسب وكالة رويترز.

وقال الحاكم، أوليه كيبر، على تطبيق المراسلة Telegram: “نتيجة لهجوم العدو في أوديسا، اندلعت عدة حرائق بسبب سقوط شظايا صاروخية”.

وأضاف: “كما انفجرت النوافذ في المباني بسبب موجة الانفجار”.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من الخبر. ولم يصدر تعليق فوري من روسيا.

خريطة توضح حدود أوديسا الأوكرانية.  

وقبل أيام، ألحق هجوم بمسيّرات روسية دمارا في البنية التحتية لأحد الموانئ في أوديسا بجنوب أوكرانيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة الأربعاء.

وقال أوليه كيبر: “نتيجة للهجوم، اندلعت حرائق في منشآت الميناء والبنية التحتية الصناعية للمنطقة”، مضيفا أن خدمات الطوارئ موجودة في الموقع، في وقت لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأكد الجيش الأوكراني أنه تصدى لمسيّرات إيرانية الصنع من طراز “شاهد-136” أُطلقت من بحر آزوف ومرّت من البحر الأسود لاستهداف منطقة أوديسا.

وتقصف روسيا أوديسا، المدينة التاريخية المطلة على البحر الأسود والتي تضم أحد أهم الموانئ الأوكرانية، منذ انسحبت موسكو من اتفاق للحبوب الشهر الماضي كان يسمح لأوكرانيا بالتصدير رغم الحرب.

وقال مصدر في قطاع الشحن لرويترز، الأربعاء، إن ضربات نفذتها روسيا خلال الليل بطائرات مسيرة تسببت في أضرار “جسيمة” لميناء إسماعيل الأوكراني على نهر الدانوب.

وكثفت روسيا هجماتها على البنية التحتية للقطاع الزراعي والموانئ في أوكرانيا بعد أن رفضت موسكو تمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، الذي كان يسمح بعبور صادرات الحبوب الأوكرانية بشكل آمن.