روسيا تقول إنها حطمّت 9 طائرات بوسائل الحرب الإلكترونية في البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع في روسيا في ساعة مبكرة من صباح الخميس أنها أسقطت ليلا 11 طائرة أوكرانية مسيّرة بالقرب من شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى طائرتين مسيّرتين كانتا تحلقان باتجاه العاصمة موسكو.

وقالت الوزارة في بيان “دُمرت طائرتان مسيّرتان كانتا تحلقان باتجاه مدينة موسكو”، مضيفة “بالقرب من مدينة سيفاستوبول، أصيبت طائرتان مسيّرتان بأنظمة دفاعية مضادة للطائرات كانت في الخدمة، وتم إخضاع تسع طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية وتحطمت في البحر الأسود قبل أن تصل إلى أهدافها”.

روسيا تعلن إسقاط 11 طائرة مسيّرة قرب القرم و2 باتجاه موسكو

وأمس الأربعاء، أسقطت الدفاعات الجوّية الروسيّة مُسيّرتَين كانتا متّجهتين إلى موسكو حسبما أعلنت السلطات، في وقت تزداد الهجمات من هذا النوع على العاصمة الروسيّة.

جاء هذا الهجوم الذي أبلغت عنه موسكو بعد يومين على ضربتَين صاروخيّتَين روسيّتَين أسفرتا عن تسعة قتلى في بوكروفسك بشرق أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسيّة عبر تليغرام “إحباط محاولة هجوم فوق أراضي منطقة موسكو” شنّتها كييف “باستخدام طائرتين بلا طيّار”.

وأضافت “الدفاع الجوّي دمّر مسيّرتَين. ليس ثمة أيّ قتيل أو أضرار”.

وفقا لرئيس بلديّة موسكو سيرغي سوبيانين، أُسقِطت إحدى المسيّرتين “في منطقة دوموديدوفو” جنوبي العاصمة، والثانية “في منطقة طريق مينسك السريع”.

وأشار عبر تليغرام إلى أنّ المسيّرتين حاولتا دخول أجواء المدينة، لافتا إلى أنّ خدمات الطوارئ موجودة في مكان الواقعة.