زيلينسكي: قنبلة أصابت مركزًا في خاركيف على بعد بضع عشرات الكيلومترات من الحدود الروسية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت أن قوات الغزو الروسي قصفت مركزًا لنقل الدم في منطقة خاركيف (شمال شرق)، مضيفًا أنه تم الإبلاغ عن سقوط “قتلى وجرحى”.

وقال زيلينسكي على مواقع التواصل الاجتماعي إن “قنبلة جوية موجهة” أصابت المركز في مدينة كوبيانسك على بعد بضع عشرات من الكيلومترات من الحدود الروسية، مضيفا أن “عناصر الإطفاء يعملون على إخماد النيران”.

"جريمة حرب جديدة".. قتلى وجرحى إثر قصف روسي على مركز لنقل الدم في خاركيف

الدخان واللهب يتصاعد من مركزًا لنقل الدم قال الرئيس الأوكراني إن قنبلة جوية موجهة روسية أصابته، في بلدة كوبيانسك في شرق خاركيف، أوكرانيا – رويترز

وتابع “هناك قتلى وجرحى”، مضيفا أن “عناصر الإطفاء يعملون على إخماد النيران”.

وأردف “جريمة الحرب هذه تقول كل شيء عن العدوان الروسي. وحوش تدمر كل ما يسمح بالعيش”.

"جريمة حرب جديدة".. قتلى وجرحى إثر قصف روسي على مركز لنقل الدم في خاركيف

 

كما أصابت صواريخ روسية مباني شركة تصنيع الطائرات الأوكرانية “موتور سيش”، وهي شركة ذات “أهمية استراتيجية” في منطقة خميلنيتسكي (غرب)، بعد أن هاجمت مسيّرة بحرية أوكرانية ناقلة روسية في البحر الأسود.

وزاد عدد الهجمات على الجانبين منذ أن رفضت موسكو في منتصف تموز/يوليو تمديد اتفاق رعته الأمم المتحدة يتيح تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

حصيلة ضحايا الحرب

وفي الـ 3 من أغسطس، أفاد قسم جرائم الحرب في مكتب المدعي العام الأوكراني، بأن ما لا يقل عن 10749 مدنيا أوكرانيا قتلوا وأصيب 15599 منذ غزو روسيا للدولة المجاورة في شباط/فبراير 2022.

وبحسب يوري بيلوسوف، رئيس قسم جرائم الحرب في مكتب المدعي العام الأوكراني، فإن عدد القتلى يشمل 499 طفلاً.

وحذر بيلوسوف من أنه من المتوقع أن “يزداد هذا العدد عدة مرات” بمجرد تحرير الجيش الأوكراني للأراضي التي تحتلها روسيا حاليًا.

وقال بيلوسوف “أعتقد أنه سيكون هناك عشرات الآلاف من القتلى في ماريوبول وحدها”، في إشارة إلى المدينة الساحلية في منطقة دونيتسك الشرقية في أوكرانيا، والتي سقطت في أيدي الروس بعد حصار استمر ثلاثة أشهر ودمر المدينة تقريبًا.