الضربات الروسية تستهدف البنية التحتية في خاركيف

استهدفت ضربات منطقتي خاركيف وأوديسا الواقعتين في شرق أوكرانيا وجنوبها، بحسب ما أفاد مسؤولان محلّيان الخميس.

وقال أوليغ سينيغوبوف حاكم منطقة خاركيف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إنّ “العدو شنّ نحو 15 ضربة على مدينة خاركيف ومنطقتها. المحتلّون يستهدفون مجدداً بنى تحتية حيوية”.

بدوره قال ماكسيم مارشينكو حاكم منطقة أوديسا إنّ “صواريخ أصابت البنية التحتية للطاقة في المنطقة وألحقت أضراراً بمبان سكنية”، واصفاً ما تعرّضت له منطقته بـ”ضربة صاروخية ضخمة”.

ضربات روسية جديدة تستهدف أوديسا وخاركيف

باخموت

أعلن قائد مرتزقة فاغنر المسلحة الروسية أن قواته استولت على “الجزء الشرقي بأكمله” من مدينة باخموت مركز القتال في شرق أوكرانيا.

وقال يفغيني بريغوجين في رسالة صوتية نشرها مكتبه الإعلامي إن “وحدات فاغنر استولت على الجزء الشرقي بأكمله من باخموت، كل ما يقع شرق نهر باخموتكا”.

في الأيام الأخيرة، ازداد الضغط بشكل كبير على القوات الأوكرانية التي تدافع عن باخموت في مواجهة التقدم الروسي والتهديد بتطويقها.

وفي أحدث تقرير نُشر، قال معهد دراسة الحرب (آي اس دبليو) إن قوات الكرملين استولت “على ما يبدو” على الجزء الشرقي من المدينة بعد “انسحاب منظم” للقوات الأوكرانية من هذه المنطقة.

والأهمية الاستراتيجية لباخموت موضع جدل لكن المدينة اكتسبت أهمية رمزية وتكتيكية نظرا للخسائر الفادحة التي تكبدها الجانبان.

وتشهد المدينة المعركة الأطول والأكثر دموية منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.