موسكو تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة

قال مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية لوكالة “فرانس برس” إن الهجوم بمسيّرتين الذي استهدف العاصمة الروسية موسكو صباح الاثنين كان “عملية خاصة” نفذتها كييف.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الهجوم بمسيّرتين على موسكو كان عملية خاصة نفذها جهاز الاستخبارات العسكرية” التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية.

مصدر في الدفاع الأوكرانية لـ ”أ ف ب“: استهداف موسكو بالمسيرات عملية خاصة لكييف

الموقف الروسي

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات الدفاع الجوي صدت هجومًا أوكرانيًا بطائرات مسيرة على العاصمة في وقت مبكر الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية وفقًا لما نقلته وكالة ”فرانس برس“: ”في صباح 24 يوليو، أُحبِطت محاولة من جانب كييف لتنفيذ هجوم بواسطة طائرتَين مسيّرتَين“.

وأضافت: ”تمّ تحييد طائرتَين أوكرانيّتَين بلا طيّار وتحطّمتا. ليس هناك ضحايا“.

ومن جهتها، أشارت وكالة ”تاس“ إلى أنّ حطام إحدى المسيّرتَين سقط في كومسومولسكي بروسبكت، قرب وزارة الدفاع الروسيّة، بينما أصابت الأخرى مركزًا للأعمال في شارع ليخاشيفا على مقربة من أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة.

وقال رئيس بلديّة موسكو سيرغي سوبيانين فجر الإثنين على تليغرام: ”اليوم قرابة الساعة 04,00 (01,00 بتوقيت غرينتش) تمّ الإبلاغ عن غارات (شنّتها) طائرات بلا طيّار على مبنيَين غير سكنيّين. لا يوجد دمار جسيم أو ضحايا. جميع خدمات الطوارئ تعمل في مكان الواقعة“.

هذا وسبق وتحدّثت موسكو عن تعرّضها لهجمات عدّة بطائرات بلا طيّار هذا العام، زعمت أن أحدها استهدف الكرملين في شهر مايو الماضي.