الولايات المتحدة فرضت عقوبات على اثنين من مواطني كوريا الشمالية

استهدفت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على تطوير الصواريخ لكوريا الشمالية.

وأصدرت إجراءات عقابية بعد أن قالت كوريا الجنوبية في وقت سابق، الخميس، إن جارتها أطلقت صاروخين قصيري المدى.

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين قصيري المدى قبالة ساحلها الشرقي الخميس، بعد أقل من ساعة من تحذير بيونغ يانغ من رد “حتمي” على التدريبات العسكرية التي أجرتها كوريا الجنوبية والقوات الأمريكية في وقت سابق اليوم.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إنها فرضت عقوبات على اثنين من مواطني كوريا الشمالية اتهمتهما بالتورط في شراء معدات ومواد تدعم برنامج الصواريخ الباليستية في البلاد.

بسب الصواريخ البالستية.. الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

وقال بريان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في البيان إن “الولايات المتحدة ملتزمة باستهداف شبكات الشراء غير المشروعة للنظام التي تغذي برامج أسلحته”.

استهدف الإجراء الذي اتخذ يوم الخميس ممثلًا للأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية في بكين، والتي قالت واشنطن إنها منظمة على المستوى الوطني مسؤولة عن البحث والتطوير لأنظمة الأسلحة المتقدمة لكوريا الشمالية.

وتعرضت زوجته، التي قالت واشنطن إنها تعمل في سفارة كوريا الشمالية في الصين، لعقوبات أيضا.

بسب الصواريخ البالستية.. الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

وقالت وزارة الخزانة في البيان إن كوريا الشمالية تواصل استخدام شبكة من الممثلين في الخارج، بما في ذلك في الصين وإيران، لاستيراد المكونات الضرورية بشكل غير مشروع لأسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية.

إن برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية لكوريا الشمالية محظورة بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي التي فرضت عقوبات على كوريا الشمالية.

وتعثرت الجهود الدبلوماسية للحد من التوترات أو إقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن ترسانتها النووية.