إندونيسيا خطط لتأهيل الناجين من الأعمال الإرهابية

تنسق الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب في إندونيسيا (BNPT) مع شركة مملوكة للدولة لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لـ 40 ضحية أو ناجٍ من الإرهاب في مقاطعة سومطرة الشمالية.

وقال مدير الحماية في BNPT العميد إمام مارغونو في بيان إن BNPT مُنحت تفويضًا لتنسيق أنشطة استرداد الضحايا على المستويات الوطنية والإقليمية والخاصة.

قال إمام إن تقديم الدعم النفسي والاجتماعي هو لدعم تعافي الناجين بعد المأساة التي يمرون بها وهو تفويض بموجب قوانين مكافحة الإرهاب.

كما تصدر BNPT خطاب تحديد لضحايا الإرهاب.

إندونيسيا تقدم الدعم النفسي والاجتماعي لناجين من الإرهاب

علاوة على ذلك، تتعاون BNPT مع الحكومات المحلية والأطراف الأخرى ذات الصلة بحيث يحصل الناجون على حقوقهم مثل الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي والتعويض.

من جهته قال نائب رئيس التمكين المجتمعي للشركة المملوكة للدولة ، PT Indonesia Asahan Aluminium ، علي حسيان هارهاب ، إنهم ملتزمون بدعم BNPT التي أشركت الشركات المملوكة للدولة في تعافي ضحايا الإرهاب في منطقة شمال سومطرة.

وأوضح أن “الإرهاب شيء ضار، سواء على المستوى الفردي كضحايا أو على المستوى الوطني ، لأنه ينطوي على صورة الدولة وسيكون له فيما بعد تأثير على اقتصاد أي بلد”.

لذلك، يجب على الشركات المملوكة للدولة دعم الحكومة فيما يتعلق بحماية ضحايا الإرهاب، حيث تم التآزر بينهم سابقًا في أكتوبر 2022.

وتابع إمام إن BNPT تعمل أيضًا مع شركة حكومية أخرى ، PT Pupuk Kaltim ، لتقديم الدعم للناجين من الإرهاب في شرق كاليمانتان.

وأضاف أن مثل هذا التعاون الجيد سيستمر لتسريع عملية تعافي الضحايا.