القوات العسكرية أغارت على الإرهابيين في معاقلهم بولاية كادونا

قتلت قوات عملية (FOREST SANITY)، بالاشتراك مع القوات الخاصة بمقر الدفاع النيجيرية، ما لا يقل عن ستة إرهابيين في ولاية كادونا خلال عملية سرية على مخابئهم في منطقة جيوا بالولاية.

كما عثر خلال الغارة على ذخيرة الإرهابيين بكميات كبيرة.

وقال بيان لمدير العمليات الإعلامية الدفاعية، موسى دانمادامي، إن الإرهابيين قتلوا خلال معركة بالأسلحة النارية أعقبت العملية يوم الجمعة.

وجاء في البيان: “نفذت قوات عملية (FOREST SANITY) بالاشتراك مع القوات الخاصة بمقر الدفاع عملية سرية لقطع الطرق في قرية ميدارو في منطقة جيوا الحكومية المحلية بولاية كادونا”.

مقتل 6 إرهابيين في عملية سرية بولاية كادونا النيجيرية

وأضاف “في معركة نيران أعقبت ذلك، قامت القوات بتحييد ستة إرهابيين واستعادت خمس بنادق من طراز AK 47 ، و 192 طلقة من عيار 7.62 × 39 ملم من الذخيرة الخاصة.

هذا بالإضافة إلى 74 طلقة من عيار 7.62 × 54 ملم ، وتسع خزانات بنادق من طراز AK 47، وثلاث عبوات ناسفة ، وثلاثة أجهزة راديو من طراز Baofeng، وواحدة PKM، ثلاث دراجات نارية، من بين أشياء متنوعة أخرى”.

وحث البيان المواطنين على تزويد القوات في الوقت المناسب بمعلومات عن أنشطة الإرهابيين في بيئتهم.

وأردف أن “القيادة العسكرية العليا تشيد بقوات عملية (FOREST SANITY) وتشجع عامة الناس على تزويد القوات بمعلومات موثوقة وفي الوقت المناسب عن الإرهابيين وجميع الأنشطة الإجرامية في منطقتهم”.