مطالب في نيجيريا للقوات بالحفاظ على وضعية قتالية لتحقيق مهمة القوة المشتركة

كلف قائد قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات لمكافحة الإرهاب في نيجيريا ، اللواء جولد شيبويزي، القوات بالحفاظ على موقف عدواني تجاه تحقيق تفويض فرقة العمل. وقد وجه هذه المهمة يوم الأربعاء في مالام-فاتوري وديفا في نيجيريا وجمهورية النيجر على التوالي خلال زيارة عملية للقطاعين 3 و 4.

وحث الجنرال شيبويزي القوات على الاستمرار في الالتزام بمكافحة الإرهاب والعمل من أجل استعادة السلام والاستقرار في المنطقة. وأثنى على القوات لمرونتها والنجاحات التي تم تسجيلها في إنجاز مهمة القوة المتعددة الجنسيات حتى الآن. وأشاد بشجاعتهم وتفانيهم واحترافهم في سبيل الواجب.

جولات ميدانية لقائد قوة مكافحة الإرهاب في نيجيريا

جولات ميدانية لقائد قوة مكافحة الإرهاب في نيجيريا

زيارة الميجور جنرال شيبوسي إلى ديفا ومالام فاتوري هي جزء من جهوده لتقييم الوضع على الأرض ورفع الروح المعنوية للقوات. لقد استغل الفرصة للتفاعل مع القوات والحصول على معلومات مباشرة عن احتياجاتهم العملية والعملية. وأكد لهم التزام فريق العمل بتقديم كل الدعم اللازم لضمان نجاح المهمة.

جولات ميدانية لقائد قوة مكافحة الإرهاب في نيجيريا

اللواء جولد شيبويسي، قائد القوة المتعددة الجنسيات للقوات المشتركة – في مالام فاتوري ، ديفا

استغل الجنرال شيبويزي هذه الفرصة للقيام بزيارة مجاملة لرئيس كامادوغو في منطقة ديفا ، جمهورية النيجر الحاج كازيلما مامادو كياري حيث أعرب عن تقديره للدعم المحلي للقوة متعددة المهام ودعا إلى تقديم المزيد. وردا على ذلك ، صلى الرئيس من أجل انتصار فرقة العمل وأثنى على قائد القوة لمشاركته المستمرة مع القادة الرئيسيين في منطقة عملياته.

جولات ميدانية لقائد قوة مكافحة الإرهاب في نيجيريا

تتمتع القوة المتعددة المهام المشتركة (MNJTF) بتفويض لخلق بيئة آمنة ومأمونة في مناطق بحيرة تشاد المتضررة من أنشطة بوكو حرام والجماعات الإرهابية الأخرى. وتألفت من قوات من نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون وبنين. وقد أحرزت البعثة تقدما كبيرا في مكافحة الإرهاب وساعدت على استعادة السلام والاستقرار في المنطقة. ومن المتوقع أن تؤدي الزيارة إلى زيادة معنويات القوات وتأكيد التزام فرقة العمل بتحقيق تفويضها.