الجيش النيجيري يحيد 7 قطاع طرق في زامفارا

تمكنت القوات العسكرية التابعة لعملية “هادارين دجي” في ولاية زامفارا من القضاء على سبعة من قطاع الطرق المسلحين.

كما عثروا على بعض الذخائر، وأشعلوا النيران في دراجتين ناريتين للإرهابيين.

وأكد مصدر عسكري موثوق أن ثلاثة من قطاع الطرق قتلوا يوم الاثنين في عملية تطهير بمنطقة حكومة شينكافي المحلية بالولاية.

لكن الأربعة الآخرين التقوا في منطقة “وترلو” يوم الثلاثاء، عندما شنت القوات عملية هجومية في منطقة “بوكويوم” الحكومية المحلية في الولاية.

قال مصدر دفاعي، في محادثة هاتفية مع “PRNigeria”، إن قوات قوة المهام المشتركة الشمالية الغربية “JTF NW”، عملية هادارين داجي “OPHD”، أجرت عمليات وتطهير قرى “جلادي”، “باسامنا” وكايي من شينكافي LGA بولاية زمفارا. ، في يوم الاثنين.

وفي 6 يونيو 2023، واستنادًا إلى معلومات استخبارية موثوقة عن تحركات قطاع الطرق على طول قرية كومبو في بوكويوم LGA بولاية زامفارا، تم نشر قوات OPHD في Foward Operations Base Anka، وسرعان ما حشدت وشنت عملية هجومية على طرق قطاع الطرق في قرية كومبو.

وبعد الاشتباك والمواجهة، تم تحييد أربعة من قطاع الطرق، كما عثرت القوات على بنادق كلاشنيكوف ومخازن ودراجات نارية وغيرها

قال اللواء “موسى دانمادامي” مدير العمليات الإعلامية الدفاعية، “إن القوات نفذت في 6 يونيو 2023 عمليات كمين لمخابئ العصابات في قرية “كومبو” في منطقة “بوكويوم” الحكومية المحلية في زامفارا.

“خلال إحدى المواجهات، اشتبكت القوات بقطاع الطرق وأعقب ذلك قتال عنيف بالنيران، قام خلاله الجنود بالقضاء على أربعة إرهابيين واستعادوا أربعة بنادق من طراز AK 47 وذخائر.

وخلصت إلى أن “القيادة العسكرية العليا تشيد بقوات عملية حضرين داجي وتشجع عامة الناس على تزويد القوات بمعلومات موثوقة وفي الوقت المناسب عن الإرهاب وجميع الأنشطة الإجرامية داخل منطقتهم”.