إيلون ماسك يستضيف رون ديسانتيس المرشح للرئاسة الأمريكية 2024 على منصة تويتر سبيس

يستضيف الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس من خلال الفاعلية التي يديرها عبر منصة “تويتر سبيس“، الساعة السادسة مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي (العاشرة مساء بتوقيت غرينتش)، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

هذا وقد تقدم ديسانتيس رسميا بطلب ترشح للرئاسة الأمريكية في 2024.

ومن المتوقع أن يتم عرض فيديو ترويجي للحملة الانتخابية لديسانتيس في وقت لاحق من نفس المساء، وفقا لشبكة إن بي سي نيوز.

يعتبر ديسانتيس المنافس الرئيسي للرئيس السابق دونالد ترامب، بالإضافة إلى قائمة متزايدة من المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي 2024.

بينما “تويتر سبيس” هي منصة يسمح من خلالها “للمبدعين” باستضافة محادثات صوتية على تويتر.

وكان ماسك قد أعاد يوم الثلاثاء، نشر التغريدة التي نشرتها شبكة فوكس نيوز على صفحتها الخاصة على تويتر حول مقابلة “تويتر سبيس”، ويبلغ عدد متابعي حساب ماسك 140 مليون متابع.

وقال ماسك في وقت سابق أثناء لقاء مع صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن استضافة ديسانتيس ستمثل “المرة الأولى” التي يتم فيها الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن مثل هذا الأمر المهم، وهو الترشح لخوض سباق الرئاسة والسعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان ماسك سيدعم حملة حاكم فلوريدا للرئاسة، من خلال استضافة حفل إطلاق حملته الانتخابية على منصته.

أثناء وجوده في فاعلية “وول ستريت جورنال”، قال ماسك إنه لم يكن يخطط لتقديم تأييد لأحد، ولكنه يريد استخدام تويتر كميدان عام للجميع.

كان ماسك، قطب صناعة التكنولوجيا، قد أعلن سابقًا دعمه لديسانتيس في انتخابات 2024، وكتب على تويتر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن تفضيله هو “شخص عاقل ووسطي”.

وذكرت شبكة إن بي سي أن هذه الفاعلية سيديرها رجل الأعمال التكنولوجي ديفيد ساكس، أحد مؤيدي ديسانتيس.بإيلون ماسك.