الأصوات الداعمة لسنان قد تقلب موازين الجولة الحاسمة في الانتخابات التركية

أعلن القومي المتشدد سنان أوغان الاثنين أنه سيدعم الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب إردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات التركية اليوم الأحد.

وقال أوغان الذي كان حاز 5,2 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى “أطلب من الناخبين الذين صوتوا لنا في الجولة الأولى أن يصوتوا لإردوغان في الجولة الثانية”.

الانتخابات التركية.. سنان أوغان يعلن تأييد إردوغان قبل جولة الحسم

حصل إردوغان على 49,5% من الأصوات ونال خصمه الاشتراكي الديموقراطي كمال كيليتشدار أوغلو 44,9% أي بفارق 2,5 مليون صوت.

وقال أوغان إن “مفاوضاتنا جرت حول المبادئ التالية: محاربة الإرهاب ووضع جدول زمني لإعادة اللاجئين وتعزيز مؤسسات الدولة التركية”.

وكان سنان أوغان كتب يوم أمس الأحد عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات “تويتر” تغريدة قال فيها: “سنعلن موقفنا من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية من خلال مؤتمر صحفي سننظمه غدًا في تمام الساعة 17:00. لقد انتهينا من مشاوراتنا. بعد انتهاء اجتماعاتنا ومشاوراتنا غدًا، سنوضح قرارنا ونشاركه مع أبناء الأمة التركية الأعزاء. نرغب في أن يكون معروفًا أن قرارنا ليس مبنيًا على أي دافع، ولكن مستقبل الأمة التركية ووحدة وسلامة بلدنا واستقرارها ستكون مهمة، وننظر إلى القضايا على أساس المبادئ وليس بتوقعات مختلفة”.

ويبقى السؤال: إلى أي مرشح ستذهب 2,8 مليون صوت حصل عليها أوغان، لأن جزءًا من ناخبيه كان يعتزم عدم التصويت لإردوغان الذي يتولى السلطة منذ عشرين عامًا.