دوي عدة انفجارات في أحياء بالعاصمة الأوكرانية كييف

أكد مسؤولون أوكرانيون أن انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، دون أن يقدموا معلومات عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة.

وأفاد أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات جوية روسية على العاصمة كييف وأماكن أخرى في البلاد.

ومن جهته، قال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية، فيتالي كليتشكو، على قناته على تطبيق تلغرام: ”انفجارات في كييف. انفجارات قليلة وقعت في منطقة سولوميانسكي“.

وأضاف كليتشكو أن الحطام الناجم عن الانفجارات سقط على حديقة الحيوان في منطقة شيفتشينكيفسكي بالمدينة.

انفجارات في أحياء كييف.. والدفاع الجوي الأوكراني يتصدى لهجمات روسية

هذا وسبق أن أعلن مسؤولون أوكرانيون أن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات جوية روسية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

وانتشرت على مواقع التوصل الاجتماعي مقاطع قال ناشروها إنها توثِّق تصدي الدفاع الجوي الأوكراني لهجمات روسية.

ومن جهة أخرى، عاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الساعي لحشد دعم لهجوم مضاد مرتقب ضد القوات الروسية، إلى كييف الإثنين، بعد جولة أوروبية تلقّى خلالها تعهّدات بتزويد بلاده مسيّرات هجومية وصواريخ أرض-جو، مبديًا تفاؤله بإمكان إمداد كييف في المستقبل بمزيد من الطائرات المقاتلة.

وقال زيلينسكي في رسالة عبر الفيديو: ”عائد إلى بلادي وبجعبتي أسلحة قوية جديدة للجبهة“، وذلك في ختام جولة استمرت ثلاثة أيام في المملكة المتحدة حيث تلقى تعهّدات بتزويد بلاده صواريخ للدفاع الجوي.

وجاءت زيارة زيلينسكي للعاصمة البريطانية في أعقاب زيارات أجراها إلى روما وبرلين وباريس، وفي وقت أعلنت فيه أوكرانيا أنّها حقّقت ”أول نجاح“ في هجومها في محيط باخموت (شرق)، المدينة التي تتركّز فيها المعارك منذ أشهر.