العناصر الإرهابية المستسلمة في الفلبين قامت بتسليم أسلحتهم لقوات الجيش

استسلم 16 عضوا من جماعة بانغاسامورو Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) الإرهابية العاملة في مقاطعة ماغويندناو ديل سور “Maguindanao del Sur” بجنوب الفلبين للجيش.

وقال قائد كتيبة المشاة السادسة بالجيش الفلبيني (6IB) المقدم مايكل جلين مانانسالا في بيان يوم الجمعة (12 مايو)، إن المستسلمين عادوا ليكونوا مع عائلاتهم ومجتمعاتهم وللمساعدة في برامج السلام للحكومة الفلبينية.

استسلام 16 عنصراً من الجماعات المسلحة للجيش في الفلبين

سلم المستسلمون بندقية M653، وبندقية M16A1، ومدفع هاون عيار 60 ملم، وبندقيتي Garand، وبندقيتي قنص عيار 30، وبندقية قنص عيار 50، وقاذفتا قنابل يدوية M79، 1 RPG، وبندقيتان قنص 7.62mm، واحدة M14 و 40 ملم آر بي جي.

وقال الجنرال أوريل بانجكوج، قائد لواء المشاة 601، إن أربعة منهم كانوا قادة و12 عضوًا منتظمًا في فصيل BIFF – Karialan.

استسلم 11 منهم من خلال جهود 6IB بينما سلم خمسة أنفسهم إلى مكتب الشرطة الإقليمي 12.

استسلام 16 عنصراً من الجماعات المسلحة للجيش في الفلبين

عناصر (BIFF) يستسلمون للجيش الفلبيني.

وقال الميجور جنرال أليكس ريليرا، من فرقة المشاة السادسة (6ID) وقائد قوة المهام المركزية المشتركة، إن فشل BIFF كان نتيجة لنهج الحكومة الشامل تجاه السلام.

وقالت 6ID في البيان إن 84 عنصرا في BIFF تم تحييدهم حتى الآن هذا العام.

من ناحية أخرى، استسلم أحد أعضاء جماعة أبو سياف فى مقاطعة باسيلان، حسبما أفادت الأنباء.

وذكرت الأنباء أن الجنرال ألان نوبلزا، مدير مكتب الشرطة الإقليمي فى منطقة بانجسامورو ذاتية الحكم، قال إن عضو جماعة أبو سياف سلم أيضا بندقية من عيار 0.30 إم 1 جاراند إلى عمدة مدينة لاميتان رودريك فوريجي قبل أن يتخلى عن عضويته فى المجموعة.

ورفض نوبلزا تحديد هوية عنصر جماعة أبو سياف حفاظا على سلامته نظرا لسمعة الجماعة في مهاجمة العناصر الذين استسلموا وأقاربهم.