الجيش الأوكراني: روسيا تضرب مواقع على خط الجبهة في باخموت

قتل شخص في هجوم صاروخي روسي استهدف مدينة ميكولاييف في جنوب أوكرانيا خلال الساعات الأولى من صباح الخميس، وفق ما أفاد مسؤولون.

https://twitter.com/DefenceU/status/1651481615015587840

وأعلن رئيس بلدية المدينة أولكسندر سينكيفيتش على تلغرام أنه “قرابة الساعة الواحدة صباحا، سمع سكان ميكولاييف دوي أربعة انفجارات قوية”.

وأضاف: “بات معروفًا الآن أن صاروخًا أصاب أحد الأبنية الشاهقة، بينما أصاب صاروخ آخر منزلًا خاصًا”، مشيرًا إلى أن الكهرباء انقطعت عن بعض المنازل في المدينة.

وقال فيتالي كيم رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية “علمنا حتى الآن بإصابة 15 ومقتل شخص”.

هذا وقصفت القوات الروسية مدينة باخموت، التي أصبحت نقطة محورية في محاولات روسيا منذ شهور للسيطرة على إقليم دونباس بشرق أوكرانيا، في حين قال رئيس مرتزقة فاغنر  إن القوات الأوكرانية تتدفق على المدينة قبل شن هجوم مضاد “حتمي”.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقرير نشرته على موقع فيسبوك أن القتال محتدم في باخموت ومناطق قريبة منها.

وأضافت أن القوات الروسية فشلت في التقدم نحو قريتين باتجاه الشمال الغربي فيما تعرضت 12 منطقة على الأقل لنيران القوات الروسية.

وقال سيرجي تشيريفاتي المتحدث باسم مجموعة القوات المتركزة في شرق أوكرانيا، للتلفزيون الوطني الأربعاء، إنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية شنت القوات الروسية 324 هجوماً باستخدام المدفعية وقاذفات الصواريخ متعددة الفوهات.

كذلك نشرت الدفاع الأوكرانية حصيلة جديدة لخسائر القوات الروسية منذ بدء الغزو في تحديث شبه أسبوعي تنشره الوزارة.