أوكرانيا.. يواصل الجيش الروسي شن هجمات على مدينة باخموت الاستراتيجية

يواصل الجيش الروسي شن هجمات بلا هوادة على مدينة باخموت شرقي أوكرانيا وقصف مدينة خيرسون جنوبي البلاد، حسبما ذكر مسؤولون في كييف.

ويعتبر الكرملين باخموت محورا رئيسيا في تقدمه البطيء في شرق أوكرانيا، بعد أكثر من عام من بدء روسيا هجومها العسكري على جارتها.

فيما كتبت نائبة وزير الدفاع الأوكراني “هانا ماليار” على “تليغرام” أنه “دار قتال عنيف الخميس في جميع المناطق على الجبهة الشرقية والقوات الأوكرانية تصدت للهجمات في أغلب تلك المناطق”.

[50 محاولة اختراق يومياً.. أوكرانيا مستمرة بالدفاع عن باخموت

وأضافت أن “أغلب جهود العدو الهجومية تجري في قطاع باخموت، والقادة الروس أعادوا توجيه الجنود إلى هناك من مناطق أخرى وأن روسيا تستخدم وحداتها الأكثر احترافية وتلجأ إلى استخدام كمية كبيرة من قطع المدفعية والطيران” وذكرت أن روسيا تنفذ في باخموت من 40 إلى 50 عملية اقتحام و500 عملية قصف”.

فيما ذكر رئيس مجموعة مرتزفة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة قال في وقت سابق إن قواته تسيطر على 80 بالمئة من باخموت، لكن الجيش الأوكراني ذكر أن النسبة مبالغ فيها.

ويضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون كبارعلى الحلفاء لتزويد بلاده بمزيد من الأسلحة، التي تأمل كييف في أن تمكنها من شن هجوم مضاد كبير في وقت لاحق من العام.

وقال زيلينسكي في خطاب مصور في وقت متأخر من الخميس: “نُعد جنودنا. نتطلع لوصول الأسلحة التي تعهد بها شركاؤنا. نقرب النصر إلينا قدر الإمكان”.