قوات مكافحة الإرهاب داهمت 3 مواقع إرهابية بمدينة سيجي في إندونيسيا

داهمت قوة مكافحة الإرهاب الإندونيسية أربعة مواقع في مقاطعة سولاويزي الوسطى بما في ذلك مكاتب المؤسسات التي يشتبه في أن شبكة الجماعة الإرهابية استخدمت لجمع التبرعات.

ذكرت تقارير إخبارية في باهاسا إندونيسيا أن مداهمات قوة مكافحة الإرهاب التي نفذتها إحصاء 88 في مقاطعتي سيجي ودونغالا عقب اعتقال خمسة من أعضاء الجماعة الإسلامية المشتبه بهم في 16 مارس.

ومن بين المواقع التي تم تفتيشها ، ثلاثة منها كانت مكاتب مؤسسة خيرو الأمة ومكتب مدرسة ابتدائية تابع للمؤسسة ، بالإضافة إلى مكتب مؤسسة أصدقاء العدل (سهلان). الثلاثة جميعهم في منطقة Sigi.

صادرت القوات عددًا من المستندات والكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة على شكل سهام من المواقع الأربعة.

ونقل عن رئيس قرية الحي 21 في قرية تينغغي، قوله: “كانت هناك وثائق تنظيمية و 90 سهماً صادرها الضباط”.

وقامت القوات الإندونيسية خلال عملية 16 مارس بإلقاء القبض على أعضاء الجماعة الإسلامية الخمسة في مدينة بالو وسيجي ودونغالا الذين تم تحديدهم بالأحرف الأولى ، AF و KB و RA و MA و ZA.

خريطة توضيحية لمدينة بالو الإندونيسية

وقيل إنهم من منظري الجماعة الإسلامية ومديري العديد من المؤسسات التي عملت كجهات لجمع التبرعات. كان بعضهم نشيطين كمدرسين في المدارس الابتدائية في سيجي.

وقيل أيضًا إن الخمسة انضموا إلى المجموعة لأكثر من خمس سنوات.

كانت الجماعة الإسلامية مسؤولة عن عدة هجمات في إندونيسيا، بما في ذلك تفجيرات بالي الشائنة عام 2002 التي أودت بحياة 202 شخص، معظمهم من السياح الأجانب.