شلل كامل لحركة النقل في ألمانيا بسبب الإضراب الكبير

أصيبت الحياة في ألمانيا بالشلل في جميع أنحاء البلاد خلال أحد أكبر الإضرابات منذ عقود، مما تسبب في إرباك ملايين الأشخاص في بداية أسبوع العمل. ويأتي الإضراب في وقت تعاني فيه ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا، من التضخم.

أعلنت نقابة إي.في.جي لعمال السكك الحديدية في ألمانيا أنّ أكثر من 30 ألف من العاملين لدى “دويتشه بان” يشاركون في  الإضراب الكبير لعمال قطاع النقل في ألمانيا  الذي بدأ الاثنين.

وقال كريستيان لوروش عضو فريق التفاوض في النقابة إن “الرغبة في الإضراب قوية للغاية، وهناك حالة من الغضب بين العمال بسبب الجمود الكبير من جانب أصحاب العمل”.

فيما قال متحدث باسم “دويتشه بان” اليوم “ملايين الركاب الذين يعتمدون على الحافلات والقطارات يعانون من هذا الإضراب المبالغ فيه”.

الإضراب الكبير في ألمانيا يربك الملايين

وأُلغيت الرحلات الجوية في معظم مطارات ألمانيا، وعلق اثنان من أكبر المطارات في ألمانيا، وهما ميونيخ وفرانكفورت، الرحلات الجوية، في حين ألغت شركة “دويتشه بان” المشغلة لخدمات السكك الحديدية رحلات المسافات الطويلة. وأطلق عمال مشاركون في الإضراب يرتدون سترات حمراء أبواقا وصفارات في محطة قطار خالية في ميونيخ.

وتسبب “الإضراب الكبير”، كما وصفته وسائل الإعلام الألمانية والذي دعت له نقابة “فيردي” العمالية ونقابة إي.في.جي لعمال النقل، في إصابة مطار فرانكفورت، أكبر المطارات الألمانية، بالشلل شبه التام.

وأعلن متحدث باسم شركة فرابورت المشغلة للمطار عن عدم وجود رحلات ركاب في المطار، مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى عدد “محدود للغاية” من رحلات الطوارئ الطبية أو رحلات نقل المساعدات.

وتوقعت فرابورت أن تظهر تداعيات الإضراب على نحو ملموس بعد انتهائه وقال المتحدث إن من الممكن أن تكون هناك طوابير انتظار طويلة في المطار غدا الثلاثاء، وطالب الركاب بالاستعداد لتأخيرات في مسارات العمل في المطار وبالتحقق من وضع رحلاتهم في وقت مبكر وتخصيص وقت كاف لها.

وكان المطار قد أعلن بالفعل أنه لن تكون هناك رحلات منتظمة لنقل الركاب اليوم بسبب الإضراب التحذيري، وكان عدد الرحلات المجدولة في المطار اليوم يبلغ بالأساس نحو 1170 رحلة سفر ووصول بعدد إجمالي من الركاب يبلغ قرابة 160 ألف راكب.