داعش يقيم جنازة كبيرة بعد ضربة من سلاح الجو في نيجيريا

أقام تنظيم داعش في إفريقيا، الأحد، جنازة جماعية للإرهابيين الذين قضت عليهم طائرات سلاح الجو النيجيري في 19 مارس، في منطقة مافا.

وتمت عملية الدفن يوم الأحد في قريتي تالواري وموكتاري التابعتين لولاية بورنو النيجيرية.

كما أفادت مصادر لأخبار الآن أن العشرات من المسلحين المشتبه في انتمائهم إلى تنظيم داعش في إفريقيا (ISWAP)، قاموا باقتحام البلدة باستخدام شاحنات البنادق والدراجات النارية في محاولة لمهاجمة التشكيل العسكري ومركز تجميع INEC في حوالي الساعة 2 صباحًا.

ولكن نجحت القوات النيجيرية في الاستيلاء على شاحنتي هايلوكس وعدة أسلحة من الإرهابيين، بينما هرب المتمردون باتجاه محور المركزي لمدينة كادونا.

وأضافت المصادر أن الإرهابيين توعدوا بالانتقام ردًا على مقتل أعضاء جماعتهم في العملية التي قامت بها القوات النيجيرية.

وفي سياق آخر، أفادت التقارير أن قوات عملية هادن كاي، نصبت كمينًا لمقاتلين من بوكو حرام، والمعروفة أيضًا باسم “جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد”، ما أسفر عن مقتل عدد غير مؤكد منهم في كمين.

ونجحت القوات في نصب كمين للإرهابيين في ساعة مبكرة من يوم السبت 18 مارس، في بولكا، منطقة الحكم المحلي في جوزا بولاية بورنو.

وقال ضابط تابع لجهازالاستخبارات أن الإرهابيين المقتحمين كانوا يتجهون نحو الجبال قبل أن يتم اعتراضهم من قبل القوات النيجيرية.

يذكر أنه في 2 فبراير، أطلقت جماعة بوكو حرام وابل من القنابل على الناخبين في بولكا مما أدى إلى إصابة خمسة أطفال وإخافة الناخبين.

في وقت سابق من الشهر لقي ثلاثة جنود على الأقل من عملية الكتيبة 152 في هادن كاي مصرعهم بعد أن داسوا على عبوة ناسفة على جانب الطريق في شمال شرق بانكي في مناطق الحكومة المحلية باما بولاية بورنو.