جماعة نصرة الإسلام والمسلمين تتبنى قتل 3 جنود أممين في مالي

تبنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين هجوما استهدف بعثة الأمم المتحدة في مالي، بعبوة ناسفة، سقط على إثرها قتلى وجرحى، في 21 من فبراير الجاري، وسط البلاد.

جماعة نصرة الإسلام والمسلمين تتبنى استهداف بعثة الأمم المتحدة في مالي

وبحسب نشرة إعلامية نشرتها مؤسسة الزلاقة الذراع الدعائي لتنظيم القاعدة في المغرب، فقد قتل ثلاثة جنود من بعثة الأمم المتحدة وأصيب خمسة آخرين اثر استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في منطقة “بانداجايارا” بولاية موبتي.

كما أعلنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين أن عناصرها نفذوا هجوماً على الجيش المالي، الجمعة، وسط البلد.

وقالت النشرة الإعلامية، إن عناصر الجماعة هاجمت الجيش المالي في منطقة كيمبارانا.

جماعة نصرة الإسلام والمسلمين تتبنى استهداف بعثة الأمم المتحدة في مالي

وأشارت النشرة، إلى أن جنود الجيش المالي فروا تاركين عتاداً للجماعة، سيارتين ومدفع رشاش و 3 مدافع بيكا و 2 بندقيتين كلاشينكوف و 4 مسدسات ودراجة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة، كما تم حرق سيارة واحدة.

جماعة نصرة الإسلام والمسلمين تتبنى استهداف بعثة الأمم المتحدة في مالي

في وقت سابق من الشهر نشرت مؤسسة الزلاقة، الذراع الإعلامية لجماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، إصدارًا مرئيًا جديدًا بعنوان “وأعدوا لهم”، تضمن هجومًا على المجلس العسكري الحاكم في البلاد وعلى شركة “فاغنر” للمرتزقة الروس الذين استعان بهم المجلس العسكري، فيما حاولت الجماعة كسب تأييد القبائل المالية من المكونات المختلفة (العربية، الطارقية، الفولانية.. إلخ)، وحثهم على مساندتها والوقوف معها في معاركها الحالية.