إغلاق المجال الجوي فوق ولاية مونتانا بعد رصد جسم غريب

قالت هيئة تنظيم الطيران المدني الأميركي وعضو بمجلس النواب إن المجال الجوي في ولاية مونتانا الأميركية أغلق موقتا مساء السبت بسبب رصد “جسم” في السماء.

وذكرت الهيئة في بيان أنها “أغلقت جزءًا من المجال الجوي في مونتانا دعما لعمليات وزارة الدفاع. وقد أعيد فتح المجال الجوي”. وكان النائب عن مونتانا مات روزينديل أعلن وجود “جسم” يمكن أن يؤثر في “الحركة الجوية التجارية” وأن وزارة الدفاع “ستواصل جهودها لمراقبة الجسم وتحييده في الصباح”.

ولكن بعد وقت قصير أعلن البنتاغون أن هناك  “خلل في الرادار” وعدم العثور على أي “جسم” فوق مونتانا.

تخبطات في المجال الجوي الأمريكي.. قمر تجسس صيني جديد؟

حيث مازالت الولايات المتحدة تعاني تخبطاً كبيراً بعد اكتشاف عدة أقمار وبالونات تجسس صينية فوق عدة ولايات، حيث أعلنت السبت الولايات المتحدة أنها أسقطت بناء على أوامر من الرئيس جو بايدن “جسمًا حلّق على علو مرتفع” فوق ألاسكا، على ما أفاد ناطق باسم البيت الأبيض بدون إعطاء مزيد من التفاصيل حول طبيعته أو مصدره.

وأوضح الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إن هذا “الجسم” الذي قال إنه “بحجم سيارة صغيرة” شكّل “تهديدًا لأمن الملاحة الجوية”.

وأضاف أن الجسم كان أصغر بكثير من المنطاد الصيني الذي حلّق فوق الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وأسقطته مقاتلة أمريكية قبالة ساحل المحيط الأطلسي السبت.

ولفت كيربي إلى أن الجسم سقط في شمال ألاسكا قرب الحدود الكندية في المياه المتجمدة، ما يجعل من عملية انتشاله ممكنة.