الجيش النيجيري يشتبك مع إرهابيين في عملية استمرت لـ 48 ساعة

  • العملية استمرار لردع الأنشطة الإجرامية في الجزء الشمالي الغربي لنيجيريا
  • اشتبكت القوات مع المجرمين واستولت على بندقية من طراز AK 47، و20 طلقة من عيار 7.62 ملم

قامت قوات من الفرقة الأولى لدى الجيش النيجيري والمكون الجوي لعملية Whirl Punch بتحييد 4 لصوص والاستيلاء على أسلحة وذخيرة في عملية استمرت حوالي 48 ساعة في ولاية كادونا Kaduna.

وكشف نائب مدير العلاقات العامة في الفرقة الأولى لدى الجيش النيجيري المقدم موسى يحيى عن ذلك في بيان صدر في كادونا.

خريطة توضح حدود ولاية كادونا النيجيرية

وبحسب البيان: “العملية هي استمرار لردع اللصوص والخطف والإرهاب والأنشطة الإجرامية الأخرى في الجزء الشمالي الغربي للبلاد.”

وصرح يحيى: “في عملية استمرت نحو 48 ساعة، طهّرت القوات مناطق مانيني كوريجا Manini-Kuriga، وفارين روا Farin Ruwa، وكوانان ياشي Kwanan Yashi، وماكيرا Makera، وطريق دوغون داوا – ميدارو Dogon Dawa-Maidaro، وغابة كيداندا – يادي Kidanda-Yadi، وسابون بيرنين Sabon Birnin، وجميعها مناطق تابعة للحكومة المحلية”.

وكشف نائب مدير العلاقات العامة في الفرقة الأولى لدى الجيش النيجيري، أنه خلال المواجهة ، اشتبكت القوات مع المجرمين بالنيران، حيث استولت على بندقية واحدة من طراز AK 47، و20 طلقة من عيار 7.62 ملم، وست دراجات نارية، وتحييد 4 قطاع طرق.

وقامت القوات، في إطار جهودها لتهجير قطاع الطرق بشكل دائم وجعل المنطقة العامة صالحة للسكن لجميع المجرمين، لتدمير جميع جيوب اللصوص وممتلكاتهم والدراجات النارية التي تم الاستيلاء عليها.

وأعرب الضابط العام القائد بالفرقة الأولى، وهو أيضًا قائد عملية Whirl Punch، اللواء Taoreed Lagbaja، عن ارتياحه لسلوك القوات خلال العملية. وناشد أهالي الولاية بالإبلاغ عن الأشخاص المصابين بطلقات نارية للحصول على رعاية طبية.