زيلينسكي: سنقاتل لأطول فترة ممكنة للسيطرة على باخموت

  • الرئيس الأوكراني: لن نضيع يوماً واحداً” للمضي نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • زيلينسكي: إذا تم تسريع إمدادات الأسلحة فلن نترك باخموت

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا يجب أن تهدف إلى ضمان عدم تمكن موسكو من إعادة بناء قدراتها العسكرية.

وأدلى الزعيم الأوكراني بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي في كييف، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل الذي جاء إلى العاصمة الأوكرانية لحضور قمة الاتحاد الأوروبي.

زيلينسكي: عقوبات الاتحاد الأوروبي يجب أن تمنع روسيا من إعادة بناء قدراتها العسكرية

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة ألا تضيّع بلاده “يوماً واحداً” للمضي نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال استقباله قادة الاتحاد في كييف.

وقال في رسالة عبر تلغرام مرفقة بمقطع فيديو يظهر وصول المسؤولين الأوروبيين إلى القمة “هدفنا واضح تمامًا: بدء مفاوضات لانضمام أوكرانيا”.

وأضاف “لن نضيّع يوماً واحداً في عملنا لتحقيق تقارب بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي”.

القتال متواصل

وفيما يتعلق بالوضع الميداني، قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن أوكرانيا ستقاتل للسيطرة على “قلعة” مدينة باخموت الشرقية لأطول فترة ممكنة، وحث الغرب على توفير أسلحة بعيدة المدى لمساعدة كييف في الدفع. خروج القوات الروسية من منطقة دونباس.

وقال زيلينسكي خلال المؤتمر الصحفي في كييف مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي عقب القمة “لن يتخلى أحد عن باخموت. سنقاتل لأطول فترة ممكنة. نحن نعتبر باخموت حصننا.”

وقال “إذا تم تسريع (إمدادات) الأسلحة، خاصة الأسلحة بعيدة المدى، فلن نترك باخموت فحسب، بل سنبدأ أيضًا في تفكيك دونباس المحتلة منذ 2014”.