مصرع عنصرين من جبهة تحرير مورو بعد اشتباك مع مقاتلي بانغسامورو

  • مقاتي بانغسامورو فجرت عبوات ناسفة على طول طريق مقاتلي جبهة مورو للتحرير
  • عمليات الملاحقة ضد مقاتلي بانغسامورو مستمرة

قتل اثنان من أعضاء جبهة تحرير مورو الإسلامية وأصيب أربعة آخرون في كمين نصبته جماعة مقاتلو بانغسامورو الإسلاميون من أجل الحرية Bangsamoro Islamic Freedom Fighters (BIFF) الإرهابية في مقاطعة  ماغوينداناو ديل سور Maguindanao del Sur بجنوب الفلبين، وفق مسؤول بالجيش الفلبيني.

وقال الرائد صابر بالوغان Saber Balogan، المتحدث باسم لواء المشاة 601 بالجيش، في بيان، إن عناصر من القاعدة 10 و 118 التابعة للجبهة الإسلامية للتحرير تحت قيادة القائد تيكاو Tikaw تعرضت لكمين من قبل BIFF بقيادة عبد الكريم لومباتون Abdulkarim Lumbaton في حوالي الساعة 9 مساءً يوم الاثنين في قرية توكاناليباو Tukanalipao ، ماماسابانو Mamasapano.

وقال بالوغان إن مقاتلي بانغسامورو فجرت عبوات ناسفة على طول طريق مقاتلي جبهة مورو للتحرير.

وبعد 30 دقيقة اندلع تبادل إطلاق النار، مما أسفر عن مقتل أفراد جبهة مورو الإسلامية للتحرير محي الدين كاساندين Muhidin Kasanudin وماكبوي ماما Mackboy Mama.

حدد بالوغان الجرحى الأربعة من جبهة مورو الإسلامية للتحرير وهم ميستاه ميغيل بوكونج Mistah Miguel Bukong، وباسر بوكونج Baser Bukong، وبادز هارون Badz Haron، وعثمان تاواب Usman Tawab، وجميعهم من سكان ماغوينداناو وينتمون إلى قيادة القاعدة 105 للجبهة.

ولم يستطع بالوغان أن يقول ما إذا كانت BIFF قد تكبدت خسائر بشرية، لكنه أشار إلى وجود بقع دماء على طول طرق هروب BIFF.

وقال المقدم بنجامين كادينتي Benjamin Cadiente، قائد كتيبة المشاة الثالثة والثلاثين بالجيش، إن التعزيزات التي تم إرسالها إلى مكان الاشتباك نقلت الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج ونقل القتلى إلى عائلاتهم لدفنهم وفقًا للشعائر الإسلامية.

وقال كادينتي إن عمليات الملاحقة ضد BIFF مستمرة.

مقاتلو بانغسامورو الإسلاميون من أجل الحرية BIFF هو فصيل منشق عن جبهة مورو الإسلامية للتحرير، الذي وقّع اتفاق سلام مع الحكومة الفلبينية في 27 مارس 2014 وبعض فصائل BIFF متحالفة مع داعش.