عضو فريق البيتلز تم اختفاء إسمه من سجلات الاحتجاز الأمريكية

  • تتعلق محاكمة كوتي بمقتل أربعة رهائن أمريكيين ، بمن فيهم الصحفيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف
  • تتعلق التهم بأفعاله في سوريا بين عامي 2012 و 2015.

اختفى مقاتل بريطاني من تنظيم داعش الإرهابي وكان عضواً في خلية البيتلز التابعة للتنظيم الإرهابي، من الحجز في الولايات المتحدة بعد أن حكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة التعذيب والقتل.

لم يعد إسم أليكساندا كوتي ، 39 عامًا ، الملقب بـ “الجهادي جورج” ، يظهر في سجلات الاحتجاز الأمريكية في سجن كنعان شديد الحراسة في بنسلفانيا.

وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة في أغسطس بعد إدانته بثماني تهم تتعلق بالاختطاف والتعذيب وقطع رؤوس الرهائن الغربيين ، ويبدو أن اسمه قد تم حذفه الآن من سجلات المكتب الفيدرالي للسجون.

بعد الحكم عليه بالمؤبد.. اختفاء عضو خلية "البيتلز" من الحجز في الولايات المتحدة

وتتعلق التهم بأفعاله في سوريا بين عامي 2012 و 2015.

ارتبط كوتي بشكل سيء بثلاثة بريطانيين آخرين يقاتلون في صفوف الجماعة الإرهابية، وهم عين ديفيس والشافعي الشيخ ومحمد إموازي – الملقب بـ “الجهادي جون”.

ولا يزال من غير المعروف سبب اختفاء كوتي من السجلات.

هذا وكان كوتي قد احتجز أكثر من عشرين غربيًا كرهائن خلال فترة قتاله لداعش في سوريا، مع باقي أفراد التنظيم.

وتم تلقيبهم بـ”البيتلز” بسبب لهجاتهم الإنجليزية المميزة، وشهدت الفترة التي قضوها في سوريا منذ ما يقرب من عقد من الزمان ارتداء المجموعة أقنعة لقطع الرؤوس، واستعراض الرهائن أمام الكاميرا ببدلات برتقالية.

كان أحد هؤلاء الضحايا هو عامل الإغاثة البريطاني ديفيد هينز البالغ من العمر 44 عامًا ، والذي تم احتجازه كرهينة ثم قطعت رأسه أمام الكاميرا من قبل المجموعة في سوريا في عام 2013.

تم القبض على كوتي في نهاية المطاف من قبل الميليشيات الكردية في سوريا في عام 2018 ، قبل تسليمه إلى القوات الأمريكية في عام 2020 وترحيله إلى أمريكا لمحاكمته.

تتعلق محاكمته اللاحقة بمقتل أربعة رهائن أمريكيين ، بمن فيهم الصحفيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف ، إلى جانب عمال الإغاثة بيتر كاسيج وكايلا مولر.

ويعتقد أن الجماعة اختطفت وقتلت 27 شخصا.