مقتل 14 وإصابة أكثر من 60 شخصاً بينهم 12 طفلاً في قصف دنيبرو

  • صاروخ روسي أصاب مبنى سكني مكون من 9 طوابق

انضم سكان دنيبرو إلى عمال الإنقاذ الرسميين للبحث عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض بعد أن أصاب صاروخ روسي مبنى سكني من تسعة طوابق.

وقال حاكم المنطقة إن 14 شخصاً قتلوا وأصيب ما لا يقل عن 60 شخصا بينهم 12 طفلا في الهجوم ، ولا يزال عدد أكبر من الناس محاصرين تحت الأنقاض.

أظهر مقطع فيديو نشرته خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا رجال الإنقاذ يعملون حتى الليل للعثور على سكان المبنى وإنقاذهم ، وتحولت أجزاء منه إلى أنقاض.

واستخدم رجال الإطفاء سلالم ورافعة للوصول إلى الناجين من الشرفات وأجزاء مكشوفة من الواجهة ، بينما قام آخرون بغربلة الركام.

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الروسي على دنيبرو

وقد شنت روسيا موجة جديدة من الهجمات الكبيرة على أوكرانيا، حيث أصابت البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء البلاد.

وعملت فرق الإنقاذ طوال الليل في درجات حرارة شديدة البرودة في أعقاب هجوم دنيبرو ، حيث قال مسؤولون محليون إن الناس ما زالوا على قيد الحياة تحت كومة الحطام الهائلة.

اضطرت أوكرانيا إلى قطع التيار الكهربائي في معظم المناطق بعد الضربات الروسية، فيما أعلنت لندن عزمها منح دبابات ثقيلة إلى كييف التي تؤكد أنها تحتاجها بشدّة.

وقالت شركة “أوكرينيرغو” للطاقة “استهدف العدو مجددًا منشآت للطاقة “، مشيرة إلى أنها تعمل على إلغاء تداعيات” هذه الضربات.

وأعلن وزير الطاقة هيرمان غالوشينكو في وقت لاحق عن انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق أوكرانيا بسبب عمليات القصف الأخيرة.

وقال على فيسبوك “اليوم هاجم العدو البلاد ومرافق الطاقة فيها وشبكة الكهرباء مجددا. هناك هجمات على مناطق خاركيف ولفيف وإيفانو-فرانكيفسك وزابوريجيا وفينيتسيا وكييف. بسبب القصف فُرض قطع للكهرباء بشكل طارئ في معظم المناطق”.