عواصف رعدية في ألاباما تحرم عشرات الآلاف من الكهرباء

  • متحدثة باسم عمدة مقاطعة أوتوجا: حزينة بفقدان 6 من سكان ألاباما بسبب العواصف
  • تأخير أكثر من 250 رحلة في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي جراء حالة الطقس

قال مسؤولون محليون إن 6 أشخاص على الأقل قتلوا في وسط ولاية ألاباما، الخميس، بسبب هبوب عواصف رعدية وإعصار واحد على الأقل اجتاح المنطقة.

وأكدت متحدثة باسم عمدة مقاطعة أوتوجا لرويترز أن ستة أشخاص لقوا حتفهم في العاصفة.

وأضافت: “أنا حزينة لأنني علمت أن ستة من سكان ألاباما فقدوا بسبب العواصف التي اجتاحت ولايتنا، صلواتي مع أحبائهم ومجتمعاتهم، نحن على دراية كبيرة بالطقس المدمر ، لكن شعبنا صامد”.

مقتل 6 على الأقل في إعصار وعواصف رعدية وسط ألاباما

تداعيات العواصف المدمرة

وقال الطبيب الشرعي باستر باربر في مقاطعة أوتوجا إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا جراء الحطام المتطاير الذي ألقاه الإعصار.

وإلى ذلك أعلن إيفي يوم الخميس حالة الطوارئ في ست مقاطعات في ألاباما تضررت بشدة من العاصفة، وهي أوتوجا وتشامبرز وكوسا ودالاس وإلمور وتالابوسا.

ودمرت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة المنازل وتركت عشرات الآلاف من العملاء بدون كهرباء في أجزاء من جورجيا وميسيسيبي وألاباما.

وتم إلغاء أو تأخير أكثر من 250 رحلة في مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي ومطار شارلوت دوجلاس الدولي.

حالة الطقس السيء متواصلة

وتجتاح عاصفة شتوية معظم أنحاء أمريكا منذ أسابيع، وقد سببت في إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية داخل أمريكا أو خارجها يوم الجمعة، وفقا لموقع (فلايت أوير) للتتبع.

وأدت العاصفة التي وصلت في وقت سابق لإسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السيارات على الطريق السريعة، وأدت أيضا إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية.

تعتبر العاصفة غير مسبوقة في نطاقها، حيث امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60٪% من سكان أمريكا واجهوا نوعا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وإن درجات الحرارة انخفضت إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.