مساعدات سعودية لضحايا الإرهاب في نيجيريا

بدأت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ (NEMA) المرحلة الثانية من توزيع مواد الإغاثة التي تبرعت بها المملكة العربية السعودية لضحايا التمرد في بورنو.

وفي حديثه بلمناسبة التي أقيمت في مخيم منى كومبوري في مايدوغوري (Maiduguri) يوم الخميس ، قال المدير العام لـ (NEMA) ، مصطفى حبيب ، إن هذه هي المرة الثالثة التي تتلقى فيها بورنو (Borno) مثل هذا الدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية.

وأشار حبيب، إلى أن دعمًا مماثلًا من المركز قدم للضحايا في ولايتي يوبي وزامفارا.

السعودية تتبرع بمواد إغاثة لضحايا الإرهاب في شمال شرق نيجيريا

وتبرع المركز بـ 16000 سلة غذائية من مواد الإغاثة إلى 16000 أسرة في ولاية بورنو لدورتين (2) من 8000 أسرة في كل واحدة في مخيمات مختلفة، في ديسمبر 2022.

و”من المتوقع أن تحصل كل أسرة على 59.8 كيلوغراماً من المواد الغذائية التي تتكون من 25 كيلوغراماً من الأرز ؛ 25 كجم من الفاصوليا 4 كجم من طحين ماسا فيتا، 2 كجم من معجون الطماطم ؛ لترات من زيت الجوز المطحون 1 كجم ملح و 0. 8 كجم مكعبات ماجي.

السعودية تتبرع بمواد إغاثة لضحايا الإرهاب في شمال شرق نيجيريا

ونفذت المرحلة الأولى في ديسمبر 2022 في مخيمات المسكين ودورو وعشيري والشواري ومدينة نجانزاي (Nganzai) .

وأضاف حبيب: “ستتم هذه المرحلة الثانية في مخيمات منى كومبوري وجونجولون (Gongulon)”.

وفي حين أشار حبيب إلى أن المساعدات الغذائية ستقطع شوطا طويلا في التخفيف من معاناة المتضررين ، قال إن التوزيع ستتم معالجته مباشرة من قبل NEMA بالتعاون مع وكالة إدارة الطوارئ في ولاية بورنو لضمان وصولها إلى المستفيدين المباشرين (SEMA).

وأشاد بعض المستفيدين الذين تحدثوا ، بما في ذلك كلومي مصطفى ، وجدة أنور ، وعائشة كاشالا ، وفالماتا مصطفى بالإيماءة التي قالوا إنها جاءت في الوقت المناسب وجاءت بمثابة ارتياح كبير للعديد من العائلات.