يفغيني بريغوجين.. طموح يتعدى المنصب

  • يفغيني بريغوجين أصبح أكثر جرأة إنه يروج لمرتزقته
  • يهاجم علانية القادة العسكريين في الكرملين

تتصاعد التكهنات حول سفرجي بوتين مسؤول ميليشيا فاغنر الروسية والذراع اليمنى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولكن ربما أن طموح الطباخ الظهور علنا والخروج من المطبخ.

فتشير التقارير أنه بينما تسقط النخبة الحاكمة في روسيا واحدًا تلو الآخر يظهر نجم آخر. والآن تتصاعد التكهنات حول “الطاه ” الذي بدأ مع شركة تموين وسرعان ما أصبح جزءًا من الحرم الداخلي للرئيس الروسي، وهو الآن يقف وراء محاربي الإنترنت الروس ومجموعة من المتصيدون عبر الإنترنت ولديه جيش من المرتزقة.

يفغيني بريغوجين أصبح أكثر جرأة إنه يروج لمرتزقته من مجموعة فاغنر باعتبارهم القوة القتالية الأكثر فعالية في روسيا وهو يشن حربا كلامية ضد المعينين الرئيسيين من قبل بوتين. وإنه يحظى بتأييد شعبي بين المتطرفين الذين يعتقدون أن رئيسهم المسن يخذلهم.

سفرجي بوتين يحاول الخروج من المطبخ .. فهل سيكون الرئيس المقبل لروسيا؟

لهذا السبب يحذر البعض من أنه قد ينتهي به الأمر بأنه “أسوأ من بوتين”.

ولكن من بين دائرة سلطة اللصوص التي يرأسها الرئيس الروسي ، فقد ظهر بسرعة باعتباره الخليفة الأكثر ترجيحًا لبوتين البالغ من العمر 70 عامًا.

وهو الآن يهاجم علانية القادة العسكريين في الكرملين لجهودهم الحربية الفاشلة.

وقال ليوبوف سوبول المعارض الروسي لمجلة فورين بوليسي سيكون هناك الكثير من الاضطرابات السياسية بعد فلاديمير .

“لكن امتلاك موارد ذات اسم مشهور ووسائل إعلام ومتابعين أمر مفيد”.

شعبية الطباخ

يتخطى بريغوجين المسؤولية لفشل بنادقه في الاستيلاء على مدينة باخموت الأوكرانية غير المهمة استراتيجياً. وذلك على الرغم من إهداء بوتين لجيشه الخاص بأحدث الدبابات والصواريخ والطائرات الهجومية الروسية.

سفرجي بوتين يحاول الخروج من المطبخ .. فهل سيكون الرئيس المقبل لروسيا؟

وانتشر مقطع فيديو مليء بالشتائم من مرتزقة فاغنر المحبطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي الروسية، ويظهر الجنود يشتمون – بالاسم – رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة المعين من قبل بوتين ، فاليري جيراسيموف، كما ويلومونه على القرارات التكتيكية السيئة ، ونقص الذخيرة ، وعدم كفاية المعدات.

هذا على الرغم من عدم كونه جزءًا من سلسلة قيادته.

لكن من المرجح أن يكون جيراسيموف من بين المتنافسين إذا لم يعد بوتين رئيسا. هذا يجعله هدفا.