القصف الروسي المستمر على خيرسون أدى لمقتل 15 شخص

  • قُتل اليوم 15 من سكان مدينة خيرسون وأصيب 35 آخرون بينهم طفل
  • أعلن حاكم منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا الجمعة أنه يتم إخلاء المرضى من مستشفيات في مدينة خيرسون

أدى قصف روسي على مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا إلى مقتل 15 مدنياً الجمعة، وفق ما أعلنت مسؤولة في المدينة التي استعادتها كييف مؤخرا.

وقالت غالينا لوغوفا عبر مواقع التواصل الاجتماعي “قُتل اليوم 15 من سكان مدينة خيرسون وأصيب 35 آخرون بينهم طفل نتيجة قصف العدو”. وأضافت أن “عدة منازل خاصة وبنايات شاهقة تضررت” جراء الهجمات.

مقتل 15 شخصاً في قصف روسي على خيرسون

 

و في وقت سابق اليوم  أعلن حاكم منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا الجمعة أنه يتم إخلاء المرضى من مستشفيات في مدينة خيرسون التي انسحبت منها قوات موسكو منذ أسبوعين، بسبب هجمات روسية متواصلة.

وقال الحاكم ياروسلاف يانوشيفيتش على مواقع التواصل الاجتماعي إنه “بسبب القصف الروسي المتواصل، نقوم بإجلاء المرضى من مستشفيات خيرسون”.

و إضافة لما سبق تستمر الضربات الروسية على مناطق عدة في كييف حيث يبقى نحو نصف سكان العاصمة الأوكرانية كييف محرومين من التيار الكهربائي الجمعة، بعد يومين على ضربات روسية استهدفت منشآت حيوية، على ما أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو.

وكتب كليتشكو على تلغرام “ثلث المساكن في كييف بات لديها تدفئة، يواصل الخبراء إعادة (التيار الكهربائي) إلى العاصمة. لكن لا يزال نصف المستهلكين محرومين من الكهرباء”.