Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اكتشافات نفطية كبيرة في نيجيريا وبدأ الحفر قريباً

22/11/2022 . 23:52

Featured Image

الرئيس النيجيري خلال الافتتاح

أبوجا (أخبار الآن)

رئيس نيجيريا يضع حجر الأساس لآبار نفط جديدة

  • مليار برميل من احتياطيات النفط و 500 مليار قدم مكعب من الغاز
  • أنشطة مماثلة عبر الأحواض الأخرى جارية حاليًا بنشاط

افتتح الرئيس محمد بخاري يوم الثلاثاء مشروع التنمية المتكاملة "كولماني" في حقل نفط نهر كولماني 2 الواقع في منطقة حدودية بين ولايتي بوتشي وجومبي.

وأعرب بوهاري عن سعادته باكتشاف أكثر من مليار برميل من احتياطيات النفط و 500 مليار قدم مكعب من الغاز داخل منطقة كولماني بالإضافة إلى الإمكانات الهائلة لمزيد من الرواسب مع تكثيف جهود الاستكشاف.

أفادت وكالة الأنباء النيجيرية أن الرئيس برفقة بعض الحكام وأعضاء مجلس الوزراء الآخرين أجرىوا مراسم وضع حجر الأساس لعقد إيجار التنقيب عن النفط 809 و 810 في بئر نهر كولماني الثاني.
حيث أعلنت شركة البترول الوطنية النيجيرية المحدودة ، في أكتوبر 2019 ، عن اكتشاف النفط الخام والغاز والمكثفات في نهر كولماني.

 

نيجيريا.. اكتشافات نفطية كبيرة وبدأ الحفر قريباً
الرئيس النيجيري خلال وضع حجر الأساس (NAN)

وسيتم تطوير حقل النفط من قبل شركة Sterling Global Oil و New Nigeria Development Commission (NNDC) و NNPC Limited.

وقال الرئيس إن الاكتشاف انبثق من التهمة الموجهة إلى شركة NNPC لإعادة وضع استراتيجية وتوسيع آثار استكشاف النفط والغاز إلى حدود بينو ترو "Benue Trough" وحوض تشاد بما في ذلك أنامبرا و داهومي و سوكوتو و بيدا.

وقال الرئيس إن أنشطة مماثلة عبر الأحواض الأخرى جارية حاليًا بنشاط.

إضافة لقوله: "اليوم مهم في التاريخ الاقتصادي لأمتنا حيث نقترب أكثر من إنتاج النفط والغاز في أعالي حوض بينوي ، على وجه التحديد ، حقل نفط وغاز نهر كولماني ، الذي يمتد عبر ولايتي بوتشي وجومبي.

نيجيريا.. اكتشافات نفطية كبيرة وبدأ الحفر قريباً

 

"هذا أمر مهم حقًا بالنظر إلى أن الجهود المبذولة للعثور على النفط والغاز التجاريين خارج حوض دلتا النيجر قد بُذلت لسنوات عديدة دون النتائج المرجوة.

وقال: "ومع ذلك ، فإن الاكتشاف الناجح لحقل كولماني للنفط والغاز من قبل شركة NNPC وشركائها قد حطم أخيرًا سجل النحس من خلال تأكيد وجود رواسب تجارية ضخمة من الهيدروكربونات في حقل نهر كولماني".
وقال إن الاكتشاف اجتذب استثمارات من أجل تنمية متكاملة وشاملة وتسييل موارد الهيدروكربون.

وفقًا له ، إنه مشروع تطوير متكامل تمامًا في الموقع يشمل الإنتاج الأولي وتكرير النفط وتوليد الطاقة والأسمدة ، مضيفًا أن المشروع وعد بالعديد من الفوائد.

وذكر الفوائد على سبيل المثال لا الحصر أمن الطاقة والأمن المالي والأمن الغذائي فضلا عن التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة للبلاد.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى الموقع غير المغلق ومتطلبات رأس المال الضخمة ، فإن اقتصاديات المشروع كانت اقتراحًا صعبًا.

وبناءً على ذلك ، منذ البداية ، أصدرت تعليماتي لشركة NNPC المحدودة بالاستفادة من محفظة أصولها الضخمة والاستفادة منها في جميع ممرات عملياتها للتخلص من مخاطر المشروع لجذب الاستثمار الذي تشتد الحاجة إليه.

 

وجع حجر الأساس لحقل نفط نيجيري جديد
حقل نفط نهر كولماني

"لقد وجهت شركة NNPC للاستمرار على هذا المنوال.

ولذلك ، يعود الفضل في الفضل لهذه الإدارة إلى أنه في الوقت الذي لا توجد فيه رغبة تقريبًا في الاستثمار في الطاقة الأحفورية ، إلى جانب تحديات الموقع ، يمكننا جذب استثمارات تزيد عن ثلاثة مليارات دولار إلى المشروع.

وقال: "سيكون هذا بالتأكيد موضوعًا مرجعيًا للمناقشة الإيجابية في الصناعة بينما نتابع برنامج التحول العادل للطاقة الذي سيتوج في بلدنا تحقيق صافي الصفر المرتبة الأولى بحلول عام 2060".

قال بوهاري إنه أشرك حكام ولايتي باوتشي وغومبي بالا محمد وإينووا يحيى الذين عبروا عن تأكيداتهم بالتزامهم الراسخ بضمان الدعم والتعاون في هذه المناطق لأن هذا النشاط يؤثر على السكان المحليين.

حثت NNPC Ltd و NNDC وشركاؤهم الاستراتيجيين على ضمان استخدام جميع الدروس المستفادة من سنوات خبرتنا كدولة منتجة للنفط لضمان علاقة متناغمة مع المجتمعات المحلية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية