رئيس أركان الجيش النيجيري يدعم القوات لمحاربة أعداء الأمة

  • الجيش النيجيري مُكلف بتعزيز قدراته القتالية لهزيمة الجهات التي تعليق عملية السلام في البلاد
  • رئيس أركان الجيش النيجيري يكلف الضباط الخريجين بتوظيف مهاراتهم للتعامل مع التحديات الأمنية المختلفة التي تواجه البلاد

كلف رئيس أركان الجيش النيجيري الفريق فاروق يحيى، القوات بتعزيز قدراتهم القتالية المكتسبة حديثًا لهزيمة الجهات الفاعلة غير الحكومية التي تُعيق السلام في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس أركان الجيش، أثناء حضوره حفل التخرج للمتدربين في تمرين ( Restore Hope III) الخميس، في معكسر تدريب الجيش النيجيري (Kachia) بولاية كادونا (Kaduna).

هذا وأعرب اللواء يحيى عن ثقته في أنه مع أداء التمرين الأخير الذي شهده، فإن ذلك سيغير من قواعد اللعبة، ويجلب المد ضد أعداء الأمة، مضيفاً أن: “التحديات الأمنية التي تعصف بالبلاد تتطلب استخدام القوة المميتة.”

تهيئة مناخ آمن قبيل انتخابات 2023

أيضًا أعرب رئيس أركان الجيش النيجيري عن سعادته، بالنتائج التي تم الحصول عليها لدى قوات (Ex Restore Hope 1,2)، إذ كلف الضباط الخريجين بالتوظيف الفعال للمهارات والكفاءات المكتسبة للتعامل مع التحديات الأمنية المختلفة التي تواجه البلاد.

مضيفًا: “يجب تهيئة مناخ ممتلئ بالسلام والأمن لإجراء انتخابات 2023 بنجاح.”

ويهدف التدريب الذي بدأ في الفترة من 18 يوليو 2022 إلى 17 نوفمبر 2022 بإجمالي 647 جنديًا و13ضابطًا و134 من كبار ضباط الصف و582 من عناصر التجنيد المنتظم، إلى تطوير قوة قتالية مميتة ذات كثافة عالية في التدريب للتواجد في مسرح العمليات أيًا كان.

رئيس أركان الجيش النيجيري: التحديات الأمنية تتطلب القوة المميتة

تكليف مدرسة الجيش النيجيري بتعزيز قدرات الضباط

وبعد ذلك، قام رئيس أركان الجيش بتكليف مدرسة الجيش النيجيري المعاد تشكيلها حديثًا في كاتشيا Kachia، حتى يُقيم بها الطلاب الضباط.

وكانت أبرز اللقطات في الحدث هي إطلاق النار لمسافات طويلة على ارتفاع 300 متر، وإطلاق النار على القناصة على ارتفاع 500 متر، وحركة تكتيكية لفريق صغير لإنقاذ الرهائن، ومظاهرة قتالية غير مسلحة من كراف ماغا Krav magga.