نيجيريا.. جولة لرئيس الأركان لمتابعة الأوضاع عن قرب

بدأ رئيس أركان الجيش الفريق في نيجيريا فاروق يحيى جولة تقييم ورفع الروح المعنوية لمسرح العمليات في الشمال الشرقي، ووصل قائد الجيش، برفقة رئيس العمليات الميجور جنرال أولوفيمي أكينجوبي وضباط الأركان الرئيسيين الآخرين إلى مايدوجوري يوم الخميس 3 نوفمبر 2022.وانطلقوا على الفور إلى العمل، وأخذوا إيجازات عن الوضع الأمني​​، بالإضافة إلى العمليات الأخرى، والأنشطة الإدارية.

انتقلت COAS بعد ذلك إلى Baga؛ بلدة في ولاية بورنو الشمالية الشرقية ، بالقرب من بحيرة تشاد ، حيث استقبله قائد القوة المشتركة متعددة الجنسيات اللواء عبد الكلفة إبراهيم ، قبل أن يخاطب القوات التي تقوم بعمليات بحيرة سانتي في حوض بحيرة تشاد.

رئيس أركان جيش نيجيريا يقوم بجولة في الشمال الشرقي

عناصر تابعة لقوات الجيش في نيجيريا

وفي كلمتها أمام القوات، أشادت لجنة مكافحة الإرهاب بهم لمرونتهم في مكافحة الإرهاب والتحديات الأمنية الأخرى التي تزعج البلاد ، وحثتهم على البقاء في حالة تأهب ويقظة للحفاظ على المكاسب العملياتية التي تحققت حتى الآن في مكافحة المجرمين.

وأشاد قائد الجيش بالقائد العام للقوات المسلحة النيجيرية الرئيس محمد بخاري لدعمه الدؤوب في توفير عناصر التمكين القتالية لمتابعة العمليات الجارية في جميع أنحاء البلاد، كما أعرب عن تقديره للأجهزة الشقيقة والأجهزة الأمنية الأخرى والجمهور لدعمهم المستمر للجيش النيجيري في تنفيذ تفويضه الدستوري.

الجنرال يحيى ، الذي أشار إلى أن الانتخابات تقترب، كلف القوات بالاستفادة من الخبرة السابقة والالتزام الصارم بمدونة قواعد السلوك الخاصة بالجيش النيجيري (NA) المعتمدة حديثًا للأفراد أثناء دعم وكالة الأمن الرئيسية أثناء الانتخابات.

قامت COAS في وقت لاحق بتكليف بعض المشاريع المكتملة في Maimalari Cantonment ، بما في ذلك مركز رعاية الأمومة والطفل ، ونزل الطبيب ، ومقر إقامة الرقيب الرائد في قيادة المسرح.

كما كان الوفد المرافق لـ COAS هو المضيف ، قائد المسرح ، عملية هادن كاي ، اللواء كريس موسى ، نائب مارشال (الجيش) اللواء روبرت أينيغبا ورئيس المخابرات العسكرية (الجيش) اللواء إبراهيم صالحو.