مفاجأة صادمة في الانتخابات الأمريكية النصفية

  • أعيد انتخاب ممثل ولاية بنسلفانيا بأغلبية ساحقة على الرغم من وفاته الشهر الماضي
  • حاز الديمقراطي أنتوني “توني” ديلوكا 85٪ من الأصوات المدلى بها
  • هذه ليست المرة الأولى التي يفوز فيها مرشح في الانتخابات بعد وفاته

الانتخابات الأمريكية دائماً ما تأتي بالمفاجأة، لكن المفاجأة هذه المرة كانت غريبة بعض الشيء، فلقد أعيد انتخاب ممثل ولاية بنسلفانيا بأغلبية ساحقة على الرغم من وفاته الشهر الماضي.

حاز الديمقراطي أنتوني “توني” ديلوكا، أطول ممثل في ولاية بنسلفانيا،  85٪ من الأصوات المدلى بها في الانتخابات الأمريكية.

توفي ديلوكا، 85 عاماً، في 9 أكتوبر / تشرين الأول بسبب سرطان الغدد الليمفاوية، وبحلول وقت وفاته، كان فات الأوان لتغيير بطاقة الاقتراع أو تقديم مرشح آخر لمقعده.

في حين أن مرشحة حزب الخضر “زارا ليفينجستون” استحوذت على أكثر من 14٪ من الأصوات، فسيؤدي فوز ديلوكا إلى إجراء انتخابات خاصة ستجرى في موعد لاحق.

قالت لجنة الحملة الديمقراطية بمجلس بنسلفانيا: “بينما نشعر بالحزن الشديد لفقدان النائب توني ديلوكا، فإننا فخورون برؤية الناخبين يواصلون إظهار ثقتهم به والتزامه بالقيم الديمقراطية من خلال إعادة انتخابه بعد وفاته”.

 

الانتخابات الأمريكية.. مرشح يفوز بـ85 % من الأصوات رغم وفاته

ليست المرة الأولى في تاريخ الانتخابات الأمريكية

هذه ليست المرة الأولى التي يفوز فيها مرشح في الانتخابات بعد وفاته. في عام 2018، فاز الجمهوري دينيس هوف بمقعد في مجلس الشيوخ بولاية نيفادا على الرغم من وفاته في الشهر السابق.

على عكس ولاية بنسلفانيا، لم يؤد فوزه إلى إجراء انتخابات خاصة، فبموجب قانون ولاية نيفادا، يمكن لمسؤولي المقاطعة تعيين جمهوري ليحل محل هوف طوال فترة الولاية.

يلقي البعض باللوم على انخفاض وعي الناخبين بالأحداث الجارية- مثل ما إذا كان المرشح على قيد الحياة أم لا – لسبب انتخاب المرشحين بعد وفاته، بينما يشير آخرون إلى أن الناخبين يختارون ببساطة الاسم الأكثر معرفة به.

سبب انتخاب ديلوكا

مثَّل ديلوكا الدائرة التشريعية الثانية والثلاثين في ولاية بنسلفانيا لمدة 39 عاماً، وشغل منصب الرئيس الديمقراطي للجنة التأمين بمجلس النواب على مدار العشرين عاماً الماضية.

حارب من أجل حقوق المرضى مع شركات التأمين ومحاسبة المهنيين الطبيين، وأصبح مدافعاً صريحاً عن الوعي بالسرطان وزاد التمويل لأبحاث السرطان المحلية بعد تشخيصه لأول مرة بسرطان الغدد الليمفاوية وتشخيص سرطان الثدي لزوجته الراحلة البالغة من العمر 66 عامًا.

رعا ديلوكا أكثر من 100 تشريع خلال الجلسة التشريعية 2021-22 وصوت عن بعد على مشاريع القوانين حتى أيام قليلة قبل وفاته.