إعلان “هام جداً” سيصدره ترامب قريباً

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن “إعلانا هاما جدا” سيصدر عنه الأسبوع المقبل، وسط تكهنات بأنه قد يكشف عن خوضه الانتخابات الرئاسية عام 2024 للعودة الى البيت الأبيض.

وترامب الذي لم يقر أبدا بحقيقة خسارته الانتخابات الرئاسية عام 2020، ألمح على مدى شهور عن استعداده لدخول هذا المعترك مجددا.

وتوجه ترامب الى جمهور حاشد في أوهايو عشية الانتخابات النصفية التي ستحدد من سيهيمن على الكونغرس قائلا “دون التقليل من أهمية الانتخابات الهامة جدا بل المصيرية غدا (…) سوف أقوم بإعلان هام جدا الثلاثاء، في 15 تشرين الثاني/نوفمبر في مارالاغو في بالم بيتش بفلوريدا”.

وبالاستناد الى الرسالة التي بعث بها الاسبوع الماضي في كلامه عن الانتخابات الرئاسية حين قال بأنه “يرجح جدا جدا جدا بأنه سيفعل ذلك مجددا”، يمكن البناء على ذلك لتوقّع تأكيده الثلاثاء المقبل نيته الترشح للرئاسة.

تجمع الآلاف من مناصري دونالد ترامب السبت في بنسيلفانيا لرص الصفوف مع “رئيسهم” ودعم “موجة حمراء ضخمة” جمهورية في انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة.

ويشكل استحقاق الثلاثاء “رافعة” لترشح محتمل للملياردير لانتخابات 2024، وفق ما أكدت ديكسي شابيل (49 عاماً) العاملة في حضانة، أثناء مغادرتها التجمع برفقة ابنتها وأختها ووالديها.

وأضافت المرأة التي جاءت من فيرجينيا على بعد 4 ساعات في السيارة لتستمع إلى الرئيس السابق أنه “يضخ طاقة في هذه الحملة”. وتابعت “نحتاج إلى أشخاص سيُنتخبون لمتابعة المسيرة نحو 2024”.

وكانت من بين قلائل لم يرتدوا قبعة حمراء أو قميصاً مطبوعاً بل ارتدت سترة سوداء أثناء مشاركتها مع الحشد الكبير القادم لتشجيع دونالد ترامب، قائد الحملة الجمهورية في انتخابات التجديد النصفي والذي يأمل مناصروه ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وذكر ترامب هذا ترشيحه قائلاً “بعد وقت قصير جدًا جداً، ستكونون سعداء جدًا جداً” ما أشعل الجمهور فوقف بفارغ الصبر. وأكد ترامب أنه يرغب في تأجيل الإعلان عن ترشحه “للحفاظ على الاهتمام” بالمرشحين الجمهوريين.

وقال من على مدرج مطار في لاتروب بالقرب من بيتسبرغ “إذا كنتم تريدون إنهاء دمار بلدنا وإنقاذ الحلم الأمريكي، فعليكم أن تصوتوا للجمهوريين هذا الثلاثاء لإحداث موجة حمراء ضخمة”.

وأكد الملياردير في نهاية خطاب استمر أكثر من ساعتين وغادره كثيرون قبل نهايته لطوله أننا أمام “أهم انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة”. وأضاف “سنستعيد مجلس النواب ومجلس الشيوخ”.

ويقود الرئيس الجمهوري السابق الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية بزخم مكثّفاً خطاباته هذا الأسبوع في ولايات رئيسية مثل بنسيلفانيا، قد تغيّر وجه الكونغرس لصالح الجمهوريين وتحرم جو بايدن من الأغلبية.

ويعتمد دونالد ترامب خطاباً مناقضاً لجو بايدن وباراك أوباما مع تركيزه على الهجرة والجريمة. وتحدث بايدن وأوباما في وقت سابق من فيلادلفيا في شرق بنسيلفانيا.

ويدعم بايدن وأوباما الديموقراطي جون فيترمان في انتخابات مجلس الشيوخ بينما يدعم ترامب خصم فيترمان، محمد أوز.

وتفاعل آلاف من مناصري ترامب مع خطابه مردّدين شعارات داعمة له، وعيونهم شاخصة على المنصة حيث يقف الرئيس السابق.